لأنه الوحيد الذي يعرفه.. سبب تصفية ترامب لنجل بن لادن

كشف تقرير نشرته شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، أن ترامب كلف مسؤولي وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه"، بالتركيز على تصفية حمزة نجل أسامة بن لادن. 

وأشار التقرير إلى أن قرار ترامب جاء على حساب عدد من الإرهابيين الذين كانوا على قائمة الوكالة، لأنه كان "الاسم الوحيد الذي يعرفه" الرئيس بين المطلوبين للولايات المتحدة.

وأفاد التقرير أن المسؤولون عرضوا على ترامب قائمة بأخطر الإرهابيين، من بينهم زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وزعيم داعش أبو بكر البغدادي، وقاسم الريمي زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، إلا أن ترامب بدا أبدى اهتمامه بشخصية حمزة بن لادن.

وقال ترامب بعدما تم عرض عليه تلك الأسماء عليه: "لم أسمع بأي من هؤلاء. ماذا عن حمزة بن لادن؟"، وذلك بحسب التقرير الذي اعتمد على مصدرين مطلعين. 

يذكر أن الولايات المتحدة كانت نفذت غارة جوية أسفرت عن مصرع حمزة عام 2018، ليعلن وزير الدفاع، مارك إسبر، في أغسطس الماضي نبأ مقتله رسميا.

كما نقل تقرير "إن بي سي نيوز"، عن المسؤول السابق في وكالة الاستخبارات المركزية دوغلاس لندن، الذي كان مشرفا على الوحدة التي حددت أخطر الإرهابيين وصنفتهم أهدافا لواشنطن سنة 2018، بأنه كان لدى ترامب "هوس" بحمزة. 

التعليقات