الوكالة الأمريكية للتنمية: مصر مؤهلة لتصبح مركزا عالميا لتداول الطاقة

أكدت الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة، أن مصر تشهد طفرةً غير مسبوقة فى مجال الطاقة تؤهلها لكى تصبح مركزًا عالميًا لتداول الطاقة فى منطقة الشرق الأوسط، مشيدة بنجاح مؤتمر مصر الدولى للبترول، الذى انعقد خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجارى، وشهد مشاركة عددٍ كبيرٍ من الشركات الأمريكية العاملة فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة ماهى حسن عبداللطيف، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، وفداً من الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة، برئاسة توماس هاردى، القائم بأعمال رئيس الوكالة.

وتم خلال اللقاء استعراض التطورات الإيجابية التى تشهدها العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة فى الآونة الأخيرة، خصوصًا فيما يرتبط بزيادة الاستثمارات الأمريكية بمصر بنسبة 26%، فضلاً عن ارتفاع عدد الشركات الأمريكية العاملة فى السوق المصرى إلى 1500 شركة.

كما أعربت السفيرة ماهى عبداللطيف، عن سعادتها بالتعاون البنّاء مع الوكالة فى العديد من المشروعات، ولا سيما فى مجالات الطاقة والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والصحة، متطلعة إلى زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر، ودعم الوكالة للمشروعات الحيوية فى القطاعات التى تأتى على أولوية أجندة التنمية المصرية.

التعليقات