السيسي يتفقد عزبة الهجانة.. ويأمر بعلاج بائعة وتوفير محل تجاري لها (صور)

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بظهر اليوم الجمعة، منطقة عزبة الهجانة بمنطقة الكيلو ٤,٥ بطريق السويس، لمتابعة الموقف التنفيذي لتطوير المنطقة، المنفذ بواسطة الوطنية للطرق واستغلال المناطق المتاحة أسفل كوبري الجيش لصالح رفع المعناه عن قاطني المنطقة والبالغ تعداد سكانها ما يقرب من ٣ مليون نسمة.

ويشمل التطوير إنشاء مواقف السيارات والنقل العام والجماعي ومحال تجارية بأنشطتها المختلفة وكذا مناطق ترفيهية ورياضية لخدمة شباب المنطقة، بالإضافة إلى إنشاء نقاط شرطة عسكرية ومدنية ومرورية لخدمة أهالي المنطقة.

وأمر السيسي، باستقطاع مساحة من أحد الوحدات العسكرية لصالح تطوير أحد شوارع المنطقة لسهولة تقديم الرعاية الأمنية والطبية بالمنطقة.

ووجه السيسي، بإجراء عمليات رصف الطرق المحيطة للتسهيل حركة انتقال المواطنين الداخلية.

وشهدت جولة الرئيس، ترحاب شديد من أهالي المنطقة، وأثناء مروره تصادف تواجد أحد المواطنات من الباعة الجائلين، الذي أمر بتوفير أحد المحال التجارية لها لممارسة نشاطها، وكذلك  أمر بعلاجها على نفقة الدولة وتقديم الرعاية الصحية الفورية لها.

كما وجه السيسي، بتدبير مطالب الأهالي وسرعة الإنجاز الفوري، بعد أن كنت عزبة الهجانة من المناطق المهملة منذ 10 سنوات ولم تقدم لها أي نوع من الخدمات وانتشار العشوائية وافتقادها للبنية التحتية.

التعليقات