أهم 7 رسائل للأمير سلطان بن سلمان آل سعود في مهرجان الابتكار 2020

القى الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كلمة، الأربعاء، ضمن أعمال الجلسة الافتتاحية الثاني للمهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2020، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم في دبي فيستفال آرينا، مؤكدا على قوة الإماراتية السعودية، وفيما يلي أبرز الرسائل والتصريحات التي أدلى بها الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

1 - المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وطن واحد، تجمعهما علاقات تاريخية وروابط وثيقة، وتعاون بناء، ومحبة متبادلة، وأن النهج واحد والتطلعات راسخة وثابتة ومشتركة في مختلف المجالات، ويشكل اكتشاف الفضاء عنصرا مهما ومشتركا ودافعا لنا للعمل سويا بتناغم تام لما فيه خير وتقدم بلدينا والبشرية جمعاء.

2-  قطاع الفضاء من المجالات الحيوية، التي تلقى اهتماما متناميا في كلا البلدين، وثمة رؤية مشتركة بهذا الخصوص.

3- نتطلع قريبا إلى توقيع اتفاقية بين السعودية والإمارات في هذا المجال، وأن تكون هناك أيضا رحلة مشتركة إلى الفضاء.

4- شدد على أهمية أن يتمسك الطلاب بأحلامهم والنماذج المضيئة الناجحة، وأن البداية تكون من الانتماء وحب الوطن والتمسك بقيمه ورسالته النبيلة التي تدفع الشخص للنجاح، إذ لا يتعارض حب الوطن مع الوصول إلى النجاح الشخصي والعالمية، بل على العكس يشكل الدافع والرافعة إلى ذلك.

5- أكد أن عام 1985 كان عاما مغايرا ونقلة كبيرة في حياته، بل شكل منعطفا وطنيا بما تحقق فيه من إنجاز سعودي بالوصول إلى الفضاء ومعايشة حقيقية للطموح الوطني وسعادة كبيرة للقيادة والشعب السعودي.

6- هيئة الفضاء السعودية، أطلقت مؤخرا برنامج أجيال الفضاء، الذي يركز على بناء أجيال تحمل لواء العمل والتطور والبحث المتقدم.

7- سوف يتم اطلاق برنامج تأهيل، للرواد الفضاء في السعودية، وهو برنامج نسعى من خلاله إلى بناء رأس مال بشري وكفاءات وطنية تمتلك المهارة والمعرفة للعمل في بحوث علوم الفضاء والمتقدمة.

التعليقات