محمد بن راشد يخصص٥٠٠ مليون درهم لتحسين الحياة في دبي

‏ترأس سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، الاجتماع الثالث لمجلس دبي، مصدرا أول قراراته بتخصيص ٥٠٠ مليون درهم لتحسين الحياة في أحياء المواطنين بدبي بناء على ما يرغبون به وليس بناء على ما تخططه لهم الدوائر الحكومية.

وأعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن قراره الثاني وهو تخصيص صفحة لاستقبال أفكار المواطنين حول المرافق والتسهيلات والساحات والحدائق التي يريدونها في أحيائهم. 

كما قرر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إطلاق من مجلس دبي حملة ‎"حياتنا" لجمع الأفكار لكافة المرافق المجتمعية التي ستطور جودة الحياة في الأحياء السكنية للمواطنين بدبي، أو عبر موقع https://t.co/JmefIHRu7f‎، كما كلف مفوض البنية التحتية بمتابعة الأفكار وتصنيفها وتنفيذها. 

وتضمن الاجتماع الثالث لمجلس دبي، إقرار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تشكيل مجالس للأحياء في دبي من المتقاعدين من أصحاب الخبرة، وهدفها رفع احتياجات المواطنين، واقتراح الفعاليات والمبادرات لتطوير الأحياء، وتحسين جودة الحياة في أحياء دبي، كما تم تكليف مفوض خدمات المواطنين عبدالله المري، بالتنفيذ الفوري. 

وأمر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم في مجلس دبي، ببناء ١٢ مجلس متكامل في كافة أحياء دبي، لتكون ملتقى للمواطنين، وأماكن لتجمعهم وفعالياتهم ومناسباتهم الاجتماعية، كما وكلف مطر الطاير، مفوض البنية التحتية بمتابعة التنفيذ الفوري، وستشرف مجالس الأحياء على برامج وفعاليات وخطط هذه المراكز. 

وتم إعفاء ٤٢٢ مواطن من أصحاب القروض السكنية المتعثرة من ديونهم للبرنامج، وإعفاء كافة المواطنين من رسوم الرهن العقاري الخاص بالقروض السكنية. 

كما تم التوجيه في مجلس دبي أيضا بإعفاء الشباب من رسوم توصيل الكهرباء لمنازلهم السكنية الجديدة لمن لا تتجاوز تكلفة بناء مساكنهم ٤ مليون درهم. 

التعليقات