عملية طعن جديدة في بلجيكا بعد حادث لندن

أطلقت الشرطة البلجيكية، اليوم الأحد، النار على رجل طعن شخصين في مدينة غانت الشمالية، وأصابته بجروح، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام بلجيكية.

وقال السلطات البلجيكية، إن المشتبه به تم إصابته بعدما حاول تنفيذ عملية الطعن، فيما أغلقت الشرطة، الموقع الذي وقعت فيه العملية، ولم توضح النيابة البلجيكية طبيعة الاعتداء.

يأتي هذا الحادث، تزامنا مع حادثة طعن مماثلة في جنوب العاصمة البريطانية لندن، حيث أعلنت الشرطة البريطانية إصابة شخصين في اعتداء وصفته بـ"إرهابي" بواسطة سكين في شارع للتسوق في منطقة سكنية بجنوب لندن، مؤكدة مقتل المهاجم.

وقالت الشرطة البريطانية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "نعتقد أن هناك جريحين، ننتظر معرفة حالتهما"، مضيفة أن الهجوم "تم احتواؤه".

ونقلت صحيفة "إتش إل إن" البلجيكية عن المدعي العام في البلاد قوله إن "التحقيق مستمر، وسنعلق لاحقا"، فيما رجح شهود عيان أن تكون منفذة الهجوم امرأة.

وكانت العاصمة بروكسل قد شهدت حوادث طعن مماثلة، خلال السنوات الماضية، وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن عدد الاعتداءات في البلد الأوروبي.

ويأتي إطلاق النار على مسلح في بلجيكا، بعد ساعات فقط من سقوط جريحين في العاصمة البريطانية لندن، عقب مهاجمتهما من شخص مسلح بسكين.

وقالت الشرطة البريطانية إن الهجوم تم احتواؤه، مضيفة أن الشخص الذي شن الهجوم بسكين لقي مصرعه بالرصاص.

التعليقات