لجنة بـ"الوطني" تناقش سياسة "التغير المناخي" بشأن الموارد السمكية والحيوانية والزراعية

بدأت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم في مقر الأمانة العامة بدبي برئاسة محمد أحمد اليماحي، رئيس اللجنة، مناقشة موضوع "سياسة وزارة التغير المناخي والبيئة بشأن تحقيق التنمية المستدامة للموارد السمكية والحيوانية والزراعية في الدولة.

كما اطلعت اللجنة على خطة عملها بشأن مناقشة مشروع قانون اتحادي بشأن الصحة العامة.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من، ناعمة عبدالله الشرهان، النائب الثاني لرئيس المجلس "مقررة اللجنة لهذا الاجتماع" والدكتورة حواء الضحاك المنصوري، والدكتورة موزه محمد العامري، وعذراء حسن بن ركاض.

كما حضر الاجتماع ممثلو كل من "هيئة البيئة، أبوظبي وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة.

وقال محمد اليماحي، رئيس اللجنة إن اللجنة شرعت في مناقشة موضوع "سياسة وزارة التغير المناخي والبيئة بشأن تحقيق التنمية المستدامة للموارد السمكية والحيوانية والزراعية في الدولة"، وذلك بحضور الجهات المعنية والمختصة من أجل التعرف على آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم بشأن الموضوع، بما يسهم في إثراء النقاش وإعداد التوصيات الخاصة بالموضوع.

و أضاف أن اللجنة ستعقد حلقات نقاشية تتعلق بالتنمية المستدامة للموارد السمكية والحيوانية والزراعية، للاطلاع عن قرب على التحديات التي تواجه تلك القطاعات وإيجاد أنسب الحلول للتغلب على التحديات والخروج بتوصيات من أرض الواقع، ومن ثم عقد لقاءات مع ممثلي وزارة التغير المناخي والبيئة، بهدف تبادل الرأي والاستماع لردود الوزارة على استفسارات وملاحظات أعضاء اللجنة الناتجة من تلك الحلقات النقاشية.

وأوضح اليماحي أن اللجنة تناقش الموضوع ضمن عدة محاور هي تشريعات الوزارة في الحفاظ على الثروة السمكية والحيوانية والزراعية، ومبادراتها في تنمية واستدامة القطاع السمكي والحيواني والزراعي ودورها في استشراف مستقبل القطاع السمكي والحيواني والزراعي.

التعليقات