المعرض الدولي للعقارات و الاستثمار "آيريس" يستضيف معرض العقارات البرتغالية في أبوظبي

أعلن المعرض الدولي للعقارات و الاستثمار "ايريس" الذي سيعقد دورته التاسعة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة بين 2 و 4 نوفمبر 2017 عن استضافة معرض العقارات البرتغالي.

وقال منظمو المعرض ان البرتغال تعد وجهة مثالية و آمنة لمستثمري العقارات حيث تتمثل أسباب ارتفاع رأس المال للعقارات البرتغالية بانخفاض التمويل و الطلب الكبير على العقارات الجديدة و نمو التسعير المعتدل و الاستقرار السياسي و قلة التقلبات لعملة اليورو و فرص تطوير أو تجديد تجارة العقارات.

و قد حصلت البرتغال على جائزة أفضل برنامج للإقامة على الصعيد العالمي في عامي 2015 و 2016 المقدمة من قبل برنامج الإقامة العالمي، نظرا لنظام التأشيرات الذهبية الذي يقدم مزايا مهمة للمستثمر و عائلته منها حرية السفر و العمل و العيش و الدراسة في جميع الدول الأوروبية بالإضافة إلى تسريع عملية الحصول على الجنسية البرتغالية حيث بإمكان المستثمر الحصول على الجواز البرتغالي بعد 6 سنوات فقط.

وقال السيد تياغو كامارا مدير عمليات "توب انفيستور فيزا": "تصل نسبة المرشحين لبرنامج الفيزا الذهبية عن طريق الاستثمار في العقارات البرتغالية إلى 97% حيث تبلغ قيمة الحد الأدنى للاستثمارات إلى 280,000 يورو و التي لها عوائد كبيرة على المستثمرين، و من أصل 4578 تصريح صادر وصل عدد الرخصات للاستثمار في الممتلكات إلى 4314 و عدد الرخصات لنقل رأس المال إلى 257 و 7 رخصات للأنشطة التجارية التي أتاحت فرص عمل. و يبلغ مجموع قيمة الاستثمارات إلى 2.8 مليار يورو منها 2.53 مليار يورو لاستثمارات الممتلكات".

و أضاف السيد تياغو قائلا: "للاستثمار في البرتغال فوائد عديدة منها تحقيق مكاسب رأسمالية للمستثمرين تصل إلى 12% سنويا و خصوصا في المدن الرئيسية مثل لشبونة و اوبورتو و غارف. عند اختيار الاستثمار في العقارات التي يمكن أن تنتج عوائد مرتفعة على الاستثمار بالإيجارات و الاستفادة من السوق و الاستثمار باستراتيجية الدخول-الخروج التي لها عوائد عالية".

ومن المقرر ان يستضيف معرض "ايريس" أهم المطورين العقاريين في البرتغال و الاستشاريين في مجال الإقامة والجنسية  بدعم من السفارة البرتغالية في دولة الإمارات لتقديم فرص استثمارية قيمة للمستثمرين الإماراتيين و مختلف الجنسيات.

و ذكر السيد أنطوان جورج المدير التنفيذي لشركة"دوم" للمعارض،الشركة المنظمة لمعرض "ايريس": "يسرنا أن نستضيف معرض العقارات البرتغالي كجزء أساسي من معرض "ايريس" 2017. و يتركز هدفنا على التعريف بالسوق العقاري البرتغالي للوصول إلى المستثمرين المحليين والعالميين و لقد شهد السوق البرتغالي ازدهارا ملحوظا هذا العام بعد الركود الذي شهده السوق البرتغالي خلال ال3 سنوات الماضية.

و قد تم عقد مبيعات ضخمة بقيمة 180 مليون دولار أمريكي بمشاركة 92 عارض من 24 دولة و بزيارة حوالي 8,521 مستثمر من 73 جنسية في معرض "ايريس" في عام 2016. و من المتوقع أن يصل عدد الشركات العقارية المشاركة في معرض "ايريس 2017" إلى 125 عارض من 30 دولة بهدف استقطاب حوالي 15,000 مستثمر و سماسرة عقارية، و يعد المعرض منصة مثالية للقاء المستثمرين و المؤسسات بوكلاء العقارات و السماسرة و الشركاء من دولة الإمارات و المملكة السعودية و الهند و باكستان و مصر و كندا و المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة. 

التعليقات