دولة تقدم الجنسية مجانًا!

يسعى العديد من الأشخاص إلى الحصول على جنسية آخرى غير التي يحملها، ولكن ذلك صعب المنال، وذلك بسبب الشروط التعجيزية التي تضعها بعض الدول بالإضافة إلى المبالغ المالية الكبيرة في بعض الشروط مثل الاستثمار وشراء العقارات.

وذكر تقرير نشره موقع "سي إن إن" عربي، أنه هناك دولة ستقدم الجنسية مجانًا  تدعى "أسغارديا"، التي أعلن العالم الروسي الدكتور إيغور أشوربيلي عن خطته لتشكيلها كأول دولة مستقلة في العالم تعمل في الفضاء الخارجي، في أكتوبر عام 2016.

وتقدم مئات الآلاف حتى الآن للتوطين في دولة "أسغاريا"، واستقبل الموقع الإلكتروني للدولة في أول 40 ساعة من إنشاؤه 100 ألف طلب، ليصل العدد إلى 500 بعد 3 أسابيع من إطلاقه، ويحق لأي شخص التقدم للحصول على الجنسية مهما كانت جنسيته الأصلية وموطنه ودينه وعرقه حتى المدانين سابقًا.

وصرح أشوربيلي أن هدفه هو إقامة مجتمع سلمي، وحماية الأرض من التهديدات الفضائية، مثل المركبات المحطمة والكويكبات، كما يستطيع سكان دولة أسغارديا العيش على الأرض بدلاً من الانتقالي إلى الفضاء، مضيفا أن أسغارديا سيكون لديها وجود فعلي في الفضاء عبر سلسلة أقمار صناعية ستُطلق في مدار حول الأرض في 12 سبتمبر المقبل.

وبلغ عدد المتقدمين حتى هذه اللحظة 211 ألف متقدم من 217 دولة مختلفة أغلبهم من الرجال بنسبة 83%، بينما النساء المتقدمات 18%، والنسبة المتبقية سجلت نفسها كـ"جنس آخر".

التعليقات