تفاهم بين جمارك دبي وجامعة روتشستر للتكنولوجيا لدعم ابتكار الخدمات

وقعت جمارك دبي مذكرة تفاهم مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي في إطار تطوير آفاق التعاون القائم والمستمر بين الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية الرائدة في الدولة لدعم ابتكار الخدمات وتطوير مهارات الموظفين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز تبادل المعرفة وسلسلة الإمداد التجاري والتكنولوجيا ودعم البحوث العلمية في مجال العمل الجمركي وإيجاد أفضل الحلول المبتكرة للمشاكل والتحديات والفرص الابتكارية بالاستناد على أسس علمية مثبتة.

وقع المذكرة محمد الغفاري، مدير إدارة الموارد البشرية في جمارك دبي، والدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي بحضور حسام جمعة مدير إدارة ابتكار الخدمات وقائد فريق الابتكار في جمارك دبي.

وأكد محمد الغفاري حرص الدائرة على تعزيز المهارات الوظيفية المستقبلية لاسيما التخصصية منها والتي تختص بالعمل الجمركي وتأهيل الموظفين عبر برامج أكاديمية متطورة لتعزيز مسيرة الدائرة نحو تحقيق الريادة والتميز وتطوير الكوادر البشرية بكل الوسائل التي تتوافق مع استراتيجية الدولة في إعداد جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية الشاملة.

و بدوره لفت رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا الى أهمية التعاون مع دائرة جمارك دبي ..موضحاً أن التعاون سيكون في مجالات البحوث العلمية وتبادل المعرفة في مجال الجمارك وسلسلة الإمداد والتكنولوجيا، معبراً عن حماسه لبدء مرحلة جديدة مع جمارك دبي عنوانها الابتكار والبيانات الضخمة واستشراف المستقبل.

ومن جانبه أفاد حسام جمعة، أن الدائرة لديها منظومة مستدامة للابتكار تعتمد على تنفيذ البرامج التكنولوجية المتطورة، من خلال تنمية وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والبلوك تشين وغيرها لما تمثله من وقود لمستقبلنا الذكي وتحقيق الاستمرارية في الابتكار والبحث والتطوير للخروج بابتكارات ثورية غير مسبوقة تدعم أهداف الدائرة الاستراتيجية بقيادة الابتكار الجمركي عالميا.

التعليقات