منصة برنامج "أقدر" تشهد اقبالًا كبيرًا في معرض "BETT" بلندن

يشارك برنامج خليفة للتمكين "أقدر" - ضمن جناح وزارة التربية والتعليم- في المنتدى العالمي للتعليم والمعرض المصاحب لتكنولوجيا التعليم"BETT" ، المقام حاليًا في لندن، بحضور ممثلين عن أكثر من 90 دولة وأكثر من ألف مشارك وعدد كبير من وزراء التعليم على مستوى العالم.

وشهدت منصة "أقدر" في المعرض إقبالًا كبيرًا من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما تتضمنه البرنامج من أهداف ومبادرات كقمة "أقدر العالمية"، ومبادرة تمكين قادة المستقبل وغيرها من المبادرات، حيث تم عرض بروشورات ومواد مرئية ومسموعة عن هذه المبادرات.

وأكد المستشار الدكتور إبراهيم الدبل الرئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج خليفة للتمكين "أقدر" أهمية التمكين الرقمي، لافتًا إلى أن برنامج "أقدر" أطلق عددًا من المبادرات التي تسعى إلى تمكين أفراد المجتمع للتعامل الآمن مع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، منها مبادرة التوعية الإلكترونية التي شملت بما يزيد عن 5000 ورشة متنوعة على مدار الأربع السنوات الماضية، استفاد منها 500 ألف شخص من كافة فئات المجتمع وكذلك المدرسة الآمنة إلكترونيًا، التي يعمل عليها البرنامج وفقًا للاحتياجات المجتمعة التي تستهدف تمكين الطالب وولي الأمر والمدرسة رقميًا.

وفي السياق ذاته، بحث المستشار الدكتور إبراهيم الدبل سبل تعزيز التعاون، مع ديريك ألان رئيس مجلس إدارة شركة "securus"لأنظمة الشبكات المعلوماتية.

التعليقات