مقتل ندى القحطاني وعلاقة أمل الشهراني بالحادث.. خبايا جريمة هزت السعودية

باتت جريمة مقتل الطالبة ندى القحطاني ورد فعل أمل الشهراني على الحادث، حديث الساعة، في المملكة العربية السعودية، حيث تصدر هاشتاج "ندى القحطاني" و"أمل الشهراني" اهتمامات السعوديين عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر" خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي التفاصيل وكواليس الحادث، توفيت الطالبة الجامعية السعودية، ندى القحطاني على يد شقيقها، في جريمة عائلية على ما يبدو، حيث أطلق شقيقها الرصاص عليها أثناء تواجدها في باص، ما أسفر عن إصابة فتاة أخرى، بحسب ما تداوله رواد تويتر.

يشار إلى أن الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية أعلنت في وقت سابق، من يوم الاثنين الماضي، إلقاء القبض على سعوديا في العقد الثالث من العمر بعد قيامه بإطلاق النار على سيارة عائلية خاصة بحي ”الفاخرية“ بالظهران، ما أسفر عن وفاة فتاة وإصابة اثنتين جميعهن مواطنات في العقد الثالث من العمر، وإصابة السائق وهو من الجنسية الهندية.

وبحسب بيان أصدره الأمن السعودي ونشرته وكالة وسائل إعلام محلية، فإن المختصين في الشرطة قاموا باتخاذ الإجراءات اللازمة ونقل المصابين إلى الجهات الصحية لتلقي العناية الطبية اللازمة، وإحالة المتهم وملف القضية إلى النيابة العامة بالمنطقة.

وطالب رواد موقع التواصل الاجتماعي بتطبيق أقصى عقوبة على القاتل، فيما تداول البعض تغريدات استغاثة منسوبة لشقيق روان عبر ”تويتر“ طالب فيها بعلاج شقيقته، بعد إصابتها بشظايا رصاص، إثر قيام شخص بإطلاق النار على شقيقته التي تدعى ندى القحطاني، أثناء وجودهن داخل المركبة.

وقال خالد سعود السعدي عبر حسابه على تويتر، وفقا لما تداوله المغردون : "أصيبت أختي بطلق ناري بالأمس وهي بباص جامعة من شخص قرر قتل أخته ولقد تم طلق النار بشكل عشوائي على الباص وأصيبت أختي وصاحب الباص وأخته توفيت، أريد منكم المساعدة أختي في حالة حرجة وأريد نقلها للمستشفى التعليمي، ولم يكن هناك أي تجاوب".

وأضاف: ”ندى توفيت ربي يرحمها ويسكنها فسيح جناته يارب العالمين وروان والسائق في حالة خطيرة بقايا الرصاص باقي فيهم ولا فيه أحد يشوف الموضوع محتاجين جراح رأس وعنق ولا يوجد إلا في المستشفى التعليمي بالخبر ولا يوجد سرير...أختي بقسم الطوارئ منذ أمس الصباح على نفس وضعها وإلى الآن لم يأت رد بشأن حالتها من المستشفى".

في سياق متصلـ قال خالد السعدي الذي تواصل وزارة الصحة معه بشأن شقيقته، حاذفا فيما يبدو تغريداته السابقة بعد التجاوب معه والتي قال فيها: ”أشكر من ساعدني وتم التواصل معي من قبل وزارة الصحة وسوف يتم نقل أختي إلى المستشفى، الله يوفقكم ويجعله في ميزان حسناتكم".

 وتواصلت ردود الفعل الغاضبة، حيث علقت أمل الشهراني على الحادث، حيث استنكرت قتل الفتاة ندى القطحاني بداعي الشرف، إلا أن تصريحاتها أثارت جدلا واسعا بين مغردو موقع تويتر في السعودية.

التعليقات