"أبوظبي الأول" يصدر تقرير "آفاق الاستثمار العالمي 2020"

أصدر " بنك أبوظبي الأول " تقريره السنوي ‪"‬آفاق الاستثمار العالمي 2020" تحت عنوان " نعمل اليوم لاستشراف المستقبل"، وتناول التقرير، الذي أعده خبراء في البنك، البيئة الاقتصادية والاستثمارية العالمية الراهنة وتضمن تحليلات لأبرز مؤشرات الاقتصاد الكلي.

ووفقاً لما ورد في التقرير توقع بنك أبوظبي الأول ارتفاع النمو الاقتصادي في دولة الإمارات خلال عام 2020.

كان صندوق النقد الدولي قد توقع نمو الحركة الاقتصادية في الدولة بشكل ملحوظ بواقع 2.5% خلال العام الحالي، مقارنة مع توقعاته بتحقيق نمو بنسبة 1.6% في عام 2019.

وعزا معظم النمو إلى نشاطات القطاعات غير النفطية إذ توقع صندوق النقد الدولي نمو مساهمة القطاعات غير النفطية بنسبة 3% خلال عام 2020 مقارنة مع ‪1.6‬% في العام الماضي، وذلك نتيجةً لقرب موعد تنظيم إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى حزم التحفيز والنمو الحكومية.

كما توقع بنك أبوظبي الأول نمو الاقتصاد العالمي نتيجة ارتفاع نسبة الدخل العام والاستهلاك إلى جانب ارتفاع الإنفاق الحكومي.. فيما يشكل تسارع وتيرة ارتفاع معدلات التضخم العالمية أبرز المخاطر الاقتصادية المطروحة على الساحة في الآونة الأخيرة.

و شهد مؤشر أسعار المستهلكين تباطؤا خلال العقد الماضي الأمر الذي يعزى بشكل جزئي إلى التطورات التقنية التي ساهمت بزيادة الإنتاجية وخفض بعض التكاليف المرتبطة بالوسطاء.

و أشار التقرير إلى أن تكامل السياسات النقدية والمالية سيسهم بعكس معدلات التضخم على الصعيد العالمي.

و قال آلان ماركوس، رئيس إدارة استراتيجيات الاستثمار لدى خدمات النخبة المصرفية والخدمات المصرفية الخاصة للأفراد، إن من المتوقع أن تواصل الأصول ذات المخاطر تحقيق نتائج جيدة خلال عام ‪2020‬ نظراً للتحسن في النمو العالمي بالتزامن مع الانخفاض الملحوظ في أسعار الفائدة على المستوى الدولي وأن تستمر البنوك المركزية حول العالم في التعامل مع هذه الأسعار المنخفضة التي ستؤدي إلى تحقيق الأسواق الناشئة لأداء جيد.

وأضاف:"ستواصل الدورة الاقتصادية طويلة الأمد توسعها من خلال الفرص المتاحة الخاصة باستراتيجيات القيمة والدخل، والتي نعتقد من جانبنا أنها ستحقق نتائج أفضل للمستثمرين".

التعليقات