منظمة التعاون الاسلامي تعقد دورتها الـ 44 في ساحل العاج

تعقد منظمة التعاون الإسلامي الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء ,التي تستضيفها عاصمة جمهورية ساحل العاج يومي 10 و 11 يوليو المقبل ,تحت شعار "دورة الشباب والسلم والتنمية في عالم متضامن".

وذكرت المنظمة في بيان أمس الأحد ,أن موضوع التصدي للإرهاب والتطرف والإسلاموفوبيا سيتصدر أجندة أعمال المجلس ، إضافة إلى البحث في المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ,خاصة القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا وأفغانستان .

كما تناقش الدورة الأوضاع الإنسانية في العديد من الدول، خاصة في الصومال ونيجيريا ودول منطقة بحيرة تشاد إلى جانب الأوضاع الإنسانية والسياسية في جمهورية أفريقيا الوسطى.

ومن المقرر أن يتطرق وزراء الخارجية في مداولاتهم إلى أوضاع المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء ,خاصة قضية الروهينجيا في ميانمار والمسلمين في الفلبين وتايلند.

وتعقد مجموعة الاتصال الخاصة بالمسلمين في الغرب اجتماعاً ,على هامش المؤتمر بجانب اجتماع المجموعة الوزارية الخاصة بجامو وكشمير.

كما تناقش الدورة تطورات الأوضاع على الصعيد الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والإعلامي ,إلى جانب قضايا الشباب والمرأة والعلوم والتقنية، والجهود المتواصلة لتنفيذ برنامج العمل العشري 2015 - 2025.

التعليقات