أهم 10 حقائق عن المنظومة المالية الجديدة لموظفي حكومة دبي.. أبرزها زيادة الرواتب

 أصدرت حكومة دبي، اليوم الإثنين، قرارا تاريخيا بزيادة رواتب الموظفين والعاملين في مؤسسات حكومة الإمارة، فوفقا لمنظومة المخصصات المالية الجديدة للعاملين في حكومة دبي سيتم تعديل الرواتب بمتوسط يبلغ 10% زيادة على الجدول السابق، وفي إطار ذلك نستعرض أبرز ما جاء في هذا القرار.

1- وفقا للقرار الحكومي ستبلغ الزيادة في جدول الرواتب للوظائف التخصصية المهنية بين 9% و16% تقريبا.

2- اشتمل القرار الصادر من حكومة دبي على عدد من المميزات التي تدعم توفير الاستقرار الوظيفي من خلال ساعات العمل المرنة.

3- بحسب القرار سيتم توفير خيار العمل عن بعد، والدوام الجزئي، والذي من شأنه خلق التوازن بين الحياة الوظيفية والشخصية.

4- حددت منظومة المخصصات المالية الجديدة للعاملين في حكومة دبي الحد الأدنى لراتب الخريج المواطن، فضلا عن توفير علاوة بدل خطر ضمن المنافع المالية للمهن الحرفية.

5- حددت المنظومة الجديدة الامتيازات المنصوص عليها في القانون، مثل تذاكر السفر، والتأمين الصحي، ومكافأة نهاية الخدمة، وغيرها من البدلات التي تسهم في خلق بيئة عمل محفزة وإيجابية للموظفين.

6- أصدرت حكومة دبي هذا القرار بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

7- اعتمد منظومة المخصصات المالية للعاملين في حكومة دبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنفيذاً لأهداف الإمارة الاستراتيجية الرامية إلى تطوير منظومة العمل الحكومي.

8- بهذه المنظومة تكون دبي نموذجا للعمل الحكومي المتفرد، الذي يضمن الاستثمار في الكوادر البشرية، وتحويلها إلى طاقات ذات إنتاجية مبتكرة، تدعم الأهداف المنشودة لحكومة دبي.

9- تعمل المنظومة على ضمان حصول الموظفين على فرص عادلة، تحقق لهم التقدم وفقاً لتدرجهم الوظيفي، ومواكبة التحولات المتسارعة للعصر، من خلال بنية تشريعية وإدارية مرنة، تضمن توفير كل المقومات الضرورية للإبداع.

10- ترسخ المنظومة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ووثيقة 4 يناير 2020 الرامية إلى تعزيز الكفاءة الحكومية، من خلال الاستثمار في تطوير الموارد البشرية كأولوية مطلقة من أجل الارتقاء بالأداء الحكومي، وتأكيد ريادة حكومة دبي، إلى جانب توفير المتطلبات كافة لاستقرار الأسر المواطنة وكل العاملين في حكومة دبي، بحسب ما قاله سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

التعليقات