"سيدات أعمال عجمان" يعزز استدامة مشاريع المرأة الإماراتية في 2020

ترأست الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، الاجتماع الرابع لمجلس إدارة سيدات أعمال عجمان الذي عقد في مقر الغرفة للاطلاع على منجزات ومشاريع المجلس خلال العام 2019 واستعراض المشاريع والمبادرات الخاصة بالعام 2020.

وأشاد الدكتورة آمنة خليفة، بالتطور والتنوع الذي تشهده مشاريع سيدات ورائدات الأعمال وجودة منتجاتهن، كما أثنت على إهتمام القيادة الرشيدة بشريحة سيدات الأعمال وتقديم الدعم اللازم، وجهود الجهات المعنية في إطلاق المبادرات والخدمات التي تعزز من نمو واستدامة هذا القطاع الحيوي الذي يساهم بنصيب في الناتج القومي.

وأكدت حرص مجلس سيدات أعمال عجمان ، على تعزيز دوره في تقديم الدعم اللازم لسيدات ورائدات الأعمال من خلال حزمة من المبادرات والمشاريع ضمن خطة سنوية إلى جانب تنظيم المعارض المتخصصة والدورات التدريبية التي تضمن التأهيل المناسب لمواكبة المتغيرات والتطورات التي يشهدها قطاع سيدات الأعمال.

واستعرض الاجتماع محضر الاجتماع الثالث والمصادقة عليه، وعرض إنجازات مجلس سيدات أعمال عجمان خلال العام 2019، بحيث استقبل المجلس 99 رخصة جديدة من رخصة بدايات، وتم تنظيم 9 دورات تدريبية استفادت منها ما يقارب من 170 مشاركة، كما وقع مجلس سيدات أعمال عجمان خلال العام الماضي 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع جهات حكومية وخاصة بما يخدم عضوات المجلس ويزيد من المزايا المقدمة لهن بشكل خاص وسيدات الأعمال إجمالا.

كما نظم وشارك المجلس في 9 معارض متنوعة عززت من إيجاد قناة تواصل مباشرة بين مشاريع ومنتجات سيدات الأعمال والمجتمع، وخلال العام 2019 استفادت سيدتان من مبادرة سيارتي و13 سيدة أعمال من مباردة ريوقي، و26 سيدة من مبادرة رفوف و9 سيدات من مبادرة دراسة الجدوى الاقتصادية.

واطلع الحضور على خطة مجلس سيدات أعمال عجمان التي تتضمن المبادرات والمشاريع النوعية والخاصة بالعام 2020 والتي تم اعتمادها لتتوافق مع توجهات وخطة الدولة في عام الاستعداد للخمسين 2020.

واعتمدت الخطة مبادرات "رفوف، وريوقي، وسياراتي" إلى جانب المبادرات المستحدثة " أناقة، وضيافة ونوصلك"، بالإضافة الى عدد من الورش والدورات التدريبية المقترحة بالتعاون مع شركاء المجلس، والزيارات الخارجية وأهم المعارض والاتفاقيات المقترحة للعام 2020.

التعليقات