4.5 مليار دولار.. خسائر اقتصاد أستراليا بسبب حرائق الغابات

أفادت وسائل إعلام أسترالية، أن مجلس التصدير الأسترالي للسياحة، توقع أن تصل خسائر أستراليا إلى المليارات من عائدات السياحة بسبب إلغاء أعداد كبيرة من الزوار القادمين من الخارج رحلاتهم بسبب حرائق الغابات.

وأوضح مجلس التصدير الأسترالي للسياحة، أن عدد المسافرين الذين قاموا بحجوزات للقدوم إلى أستراليا تراجع بنسبة ما بين 10 و20 بالمئة منذ اندلعت الحرائق في سبتمبر، مما سيكلّف الاقتصاد حوالي 4.5 مليار دولار أسترالي "3 مليارات دولار" هذا العام.

يشار إلى أن حرائق الغابات في أستراليا أدت إلى مقتل 28 شخصا على الأقل، كما أسفرت عن حرق منطقة تتخطى مساحتها البرتغال بينما غطى الدخان السام مدينتي سيدني وملبورن السياحيتين.

وشهدت أستراليا خلال الساعات القليلة الماضية، اليوم، هطول للأمطار على بعض المناطق التي اجتاحتها الحرائق في شرق أستراليا، ما جلب بعض الارتياح للعديد من المزارعين الذين واجهوا خطر خسارة مواشيهم ومحاصيلهم، لكن الأمطار لم تتساقط على جميع المناطق المشتعلة في ولايتي نيو ساوث ويلز أو فكتوريا جنوبا. ولم تهطل أي أمطار كذلك على جزيرة كانغارو - ثالث أكبر جزيرة في استراليا قبالة الساحل الجنوبي والمعروفة بغنى الحيوانات البرية فيها. ودمّرت الحرائق الحديقة الوطنية على الجزيرة، ما تسبب بانقراض جزء كبير من الحيوانات. وتشير التقديرات إلى أن نحو مليار حيوان نفقت جراء الحرائق على مستوى استراليا.

التعليقات