"صقر غباش" يبحث مع رئيسة "البرلماني الدولي" تعزيز التعاون

أكد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي عمق العلاقات البرلمانية والشراكة الاستراتيجية بين المجلس والاتحاد البرلماني الدولي. 

وأشار إلى الدور المهم الذي يلعبه "الاتحاد البرلماني الدولي"، على صعيد تحقيق التنمية لدول وشعوب العالم ومناقشته أهم القضايا الإقليمية والدولية ومساهمته في تعزيز السلام والتسامح و دعم أهداف التنمية المستدامة في خطة عام 2030 .

جاء ذلك خلال استقبال بمقر المجلس في أبوظبي اليوم جابريلا بارون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، التي تزور البلاد بدعوة من المجلس الوطني الاتحادي بحضور، الدكتور علي النعيمي، وكل من علي جاسم، وأسامة الشعفار، ومروان المهيري، وميرة السويدي، وسارة فلكناز، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس.

واستعرض صقر غباش خلال اللقاء تجربة الدولة و ريادتها في تمكين المرأة و الشباب وتبني نهج التسامح والتعايش والنجاح الذي حققته الدولة فيما يخص سد الفجوة النوعية وتحقيق التوازن بين الجنسين.

وأشاد بقرار سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" رفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% خلال الفصل التشريعي الحالي الأمر الذي أسهم في تعزيز الدور التشريعي والبرلماني للمرأة الإماراتية، مشيرا إلى أن 25٪ من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي تقل أعمارهم عن 40 عاما ما يؤكد الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات لفئة الشباب والحرص على مشاركتهم في شتي المجالات.

من جهتها أشادت جابريلا بارون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 في المائة، والذي يسهم بدوره في جعل دولة الإمارات من الدول الرائدة في مجال تمكين المرأة وتعزيز التوازن بين الجنسين في المجال السياسي.

وثمنت الإنجازات الكبيرة التي تحققها دولة الإمارات على مختلف الصعد و الدور المتنامي للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي على صعيد تقديم المقترحات والمبادرات والأفكار التي تتناول مختلف القضايا و تحظى بكل التقدير من قبل ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد ما يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كدولة رائدة ومبادرة فيما يخدم الإنسانية جمعاء.

وشددت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، على أهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز العلاقات بين شعوب العالم لضمان مستقبل أفضل للبشرية، منوهة إلى أن دور الاتحاد البرلماني الدولي بات اليوم أكثر أهمية نظرا للتحديات التي تواجه دول العالم من مواجهة تحديات التغير المناخي ومحاربة الإرهاب والتطرف و الحد من الصراعات عبر تفعيل دور الاتحاد في إرساء مبدأي السلم والأمن الدوليين وتعزيز ونشر قيم التسامح والاعتدال والتعايش الإنساني وأهمية تحقيق الأهداف المنشودة للتنمية المستدامة .

التعليقات