فريق الطوارئ والأزمات برأس الخيمة يعقد اجتماعا طارئا بسبب الأمطار

عقد فريق إدارة الطوارئ والأزمات المحلي لإمارة رأس الخيمة اجتماعًا طارئًا في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ترأسه اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة رئيس الفريق بحضور جميع أعضائه.

وأكد اللواء بن علوان، أن الإمارة شهدت أمطارًا غزيرة غير متوقعة، بدأت منذ مساء الجمعة وحتى صباح اليوم التالي، ولا تزال مستمرة في بعض المناطق، ما أدى إلى جريان العديد من الشعاب والأودية بكثافة عالية، ونتيجة لطبيعة التضاريس الجغرافية للإمارة وقعت بعض الأضرار، مما استدعى تدخل فريق الأزمات و الطوارئ المحلي بالتعاون مع الجهات المختصة في الإمارة لمعالجتها.

وأوضح قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن الإمارة لم تشهد وقوع حوادث مرورية بليغة؛ نتيجة وجود 87 دورية مرورية منتشرة في ميادين وشوارع الإمارة لتقديم الدعم اللازم للجميع.

كما نوه بأن الحفاظ على سلامة جميع أفراد المجتمع تمثل أولوية لفريق الأزمات والطوارئ المحلي، وأن الجميع لن يتوانى عن تقديم أي مساعدة أو دعم لجميع المبلغين وقال :"كلنا على أهبة الاستعداد لأي طارئ حتى انتهاء الظروف الجوية التي تمر بها الإمارة".

وأشار إلى أنه تم تقديم خدمات إجلاء لـ 120 من الأسر من أهالي المنازل التي تضررت بيوتهم من الأمطار الغزيرة و جريان الوديان والسيول إلى بعض الفنادق والأماكن الآمنة، ولا تزال الجهود مستمرة للتعامل مع البلاغات التي قدمها الأهالي لغرفة العمليات في شرطة رأس الخيمة من تضررهم من الوديان في المناطق المعنية.

وحث الجمهور على التواصل على الأرقام (999)  للحالات الطارئة، أو (901)  للاستفسارات والحالات غير الطارئة، داعيًا جميع شرائح المجتمع إلى ضرورة التفاعل والتعاون مع الجهاز الشرطي وجميع الجهات المختصة، واتباع الإرشادات الأمنية والمرورية بالإضافة إلى متابعة توجيهات شرطة رأس الخيمة عبر قنوات الاتصال والتواصل المعتمدة وحساباتها الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي وجميع المصادر الرسمية في الدولة.

التعليقات