"الاتحادية للمواصلات" تبحث التعاون في النقل البري مع كازاخستان

التقى المهندس أحمد محمد شريف الخوري، مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، في مكتبه بأبوظبي، ماديار مينيليكوف، سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة.

وتم خلال اللقاء استعراض مجموعة المبادرات والمشروعات الرائدة والمبتكرة التي تنفذها الهيئة في إطار دورها التنظيمي والرقابي لقطاع النقل البري والبحري تحقيقا لرؤية القيادة الرشيدة التي تشكل خارطة طريق لاستراتيجية الهيئة ومبادراتها الطموحة.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في قطاع النقل البري والاستفادة من أفضل الممارسات بين الإمارات وكازاخستان، فضلا عن مناقشة مسودة مذكرة تفاهم ثنائية في مجال النقل البري بين الدولتين.

وقال الخوري أن قطاع النقل البري والبحري في الإمارات يشهد نقلة نوعية وازدهارا بالتوازي مع الخطط التنفيذية للجهات المعنية بالبنية التحتية للنقل البري والبحري، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى من خلال خطتها الاستراتيجية والتشغيلية إلى أن يكون لها دور فعال في دعم المؤسسات المحلية المعنية تحقيقا لرؤية الإمارات 2021، التي تترجم توجيهات قيادتنا الرشيدة في هذين القطاعين الحيويين.

من جانبه أكد السفير الكازاخستاني عمق العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان، مشيدا بالقيادة الحكيمة لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

التعليقات