"الاقتصاد": 1589 علامة تجارية في الإمارات خلال ديسمبر الماضي

أظهرت احصائيات ادارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد ارتفاع عدد العلامات التجارية التي جرى تسجليها في الإمارات، خلال شهر ديسمبر من العام الماضي إلى 1589 علامة مقارنة مع 1217 خلال شهر نوفمبر من العام ذاته .

ونما عدد العلامات التجارية التي جرى تسجيلها في دولة الإمارات بنسبة 30.5% خلال شهر ديسمبر من العام 2019 مقارنة مع شهر نوفمبر من العام ذاته وذلك في خطوة تعزز ريادة الدولة كمركز إقليمي جاذب لممارسة الأعمال في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وتتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى شرق أوسطيا و الثانية عالميا في استقطاب العلامات التجارية الجديدة بقطاع التجزئة وذلك حسب تقرير عالمية تجارة التجزئة 2018 الصادر عن "سي بي آر إي" الشركة العالمية المتخصصة في الاستشارات.

وخلال العام 2018 وثقت المؤسسات الدولية المتخصصة المكانة المتميزة لدولة الإمارات باعتبارها من أكثر الدول جذبا للعلامات التجارية العالمية، بعدما نجح قطاع التجزئة في استقطاب 63 علامة تجارية عالمية جديدة متقدمة بذلك على بريطانيا التي استقطبت 54 علامة تجارية ونحو 51 علامة تجارية في ألمانيا و47 في اليابان.

و تشمل قائمة الوكالات العالمية المشهورة المسجلة في دولة الإمارات أسماء كبريات الشركات العالمية ومن ضمنها مايكروسوفت وايرباص وهواوي وسامسونج وغيرها من الشركات الأخرى.

ويلاحظ من خلال قائمة أصدرتها ادارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد تسجيل العديد من العلامات التجارية لصالح شركات عالمية مثل ايرباص وهواوي ومايكروسوفت وغيرها من الشركات الأخرى .

كانت الإمارات و السعودية قد تصدرتا المركز الأول على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط على صعيد استقطابها أقوى العلامات التجارية بالمنطقة للعام الجاري حسب تقرير أقوى 50 علامة تجارية في منطقة الشرق الأوسط 2019 الذي أصدرته في وقت سابق شركة براند فاينينس البريطانية.

وبلغ عدد العلامات التجارية التابعة لكل دولة من الدولتين في التقرير 19 علامة تجارية أي أنهما معا استأثرتا بـ 38 علامة تجارية، ضمن أقوى 50 علامة تجارية في المنطقة لهذا للعام 2019 .

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد تتولى تطبيق كل الإجراءات المتعلقة بتسلم طلبات تسجيل العلامات التجارية وفحصها واتخاذ إجراءات متابعة الإعلان والاعتراض عن العلامة والتسجيل وإصدار شهادات التسجيل وكل ما يتعلق بالقطاع.

التعليقات