"الصحفيين": تنفيذ 70 نشاط محلي وخارجي في 2019

اختتمت جمعية الصحفيين الإماراتية العام 2019 بسجل من الإنجازات المحلية والدولية وتنظيم العديد من الدورات التدريبية والزيارات الميدانية التي ساهمت في الارتقاء بالعمل الإعلامي.

وعملت الجمعية على تنفيذ ما يزيد عن 70 نشاطا وفعالية ومشاركة محلية وخارجية في عام 2019 وبلغ عدد أعضاء الجمعية حتى نهاية سبتمبر العام الماضي 1211 عضوا مقارنة بنهاية ديسمبر 2018 والبالغ 1185 عضوا.

واعتمدت الجمعية العام الماضي شعارا جديدا يعكس مرحلة الفضاء الإعلامي الرقمي التي تشهدها الدولة كما وقعت اتفاقية إنشاء مبناها الجديد في دبي بمنطقة "المحيصنة 2" من المقرر تشييده بمكرمة من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، على مساحة 1900 متر مربع في إطار دعم سموه للجمعية منذ انطلاق فكرتها عام 2000.

وقال محمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين، إن سجل مسيرة الجمعية مليء بمكرمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تجاه الإعلام الوطني بما قدمه سموه من دعم كريم ورعاية دائمة منذ فكرة التأسيس عام 2000.

ونجحت الجمعية بتحقيق إنجاز دولي للإمارات من خلال الفوز بمقعد داخل المجلس التنفيذي لاتحاد الصحفيين الدولي حيث فاز محمد الحمادي رئيس الجمعية بالعضوية الاحتياطية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين في الانتخابات التي أجريت خلال انعقاد أعمال المؤتمر العام الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين في تونس من 11 إلى 14 يونيو 2019.

وأقرت الجمعية العمومية غير العادية لجمعية الصحفيين الإماراتية في اجتماعها بتاريخ 18 أبريل 2019 بحضور عدد من الأعضاء العاملين تعديلات على النظام الأساسي للجمعية والتعديلات الجوهرية هي في المادة التي تخص العضوية والتي أضافت الى العضوية "رؤساء تحرير الأخبار والمحررين في مراكز الاخبار التليفزيونية والاذاعية والمراسلين والمذيعين والمصورين التليفزيونين وكذلك الصحفيين والمحررين الالكترونيين والمراسلين والمصورن العاملين في المواقع الإلكترونية الإخبارية والمؤسسات الإخبارية المرخصة من المجلس الوطني للإعلام ".

واعتمدت وزارة تنمية المجتمع يوم 1 سبتمبر 2019 بعض التعديلات على النظام الأساسي التي أقرتها الجمعية العمومية غير العادية لجمعية الصحفيين الإماراتية في اجتماعها أبريل الماضي.

كما قرر مجلس إدارة جمعية الصحفيين يوم 21 أغسطس 2019 إطلاق اسم الشاعر والأديب والكاتب الصحفي الراحل حبيب الصايغ على مكتبة مقر الجمعية بدبي تخليدا لإبداعه وعطائه المتميز لمهنة الصحافة والصحفيين بالدولة وعرفانا بدوره.

ونظمت جمعية الصحفيين وشاركت في العديد من الدورات التدريبية في 2019 لتطوير مهارات أعضائها الصحافية والاطلاع على أحدث التطورات في هذا المجال .

وأوضح محمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين أن لجان الجمعية بذلت جهدا كبيرا خلال العام الماضي الذي شهد تنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل وعقد الندوات والمؤتمرات والمشاركات المحلية مع الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية وأيضا المشاركات الخارجية بوفود من الصحفيين في الدورات التدريبية والورش التي عقدت مع الهيئات والجمعيات ونقابات الصحفيين بالخارج ومشاركة الوفود في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب.

التعليقات