الإسعاف الوطني يؤكد استعداده لاستقبال احتفالات رأس السنة

أكد الإسعاف الوطني اتخاذه الاستعدادات والتدابير الاستباقية كافة للتعامل مع الحالات الطارئة خلال احتفالات رأس السنة 2020 في المناطق الشمالية من الدولة. 

وذلك ضمن خطة طوارئ متكاملة تم وضعها لرفع جاهزية طواقم الإسعاف وتكثيف وزيادة الموارد الإسعافية الموزعة على في هذه المناطق ليكون على أتم الاستعداد للتعامل مع البلاغات الإسعافية الطارئة وحالات الحوادث المرورية التي قد تطرأ خلال فترة الاحتفالات بالعام الجديد.

وتشمل الاستعدادات التعاون والتنسيق مع "وزارة الداخلية" بما يشمل القيادات العامة للشرطة والادارات العامة للدفاع المدني ووزارتي "شؤون الرئاسة" و "الصحة ووقاية المجتمع" والمستشفيات التابعة لهما في رفع درجات الاستعداد بما يضمن تعزيز فاعلية الاستجابة وتحقيق سلامة الجمهور في المناطق الشمالية من الدولة، وتفعيل خطة الطوارئ الاستباقية الخاصة بمواسم الأعياد والإجازات الرسمية. 

والتي ستشمل تدعيم الموارد الإسعافية بموارد إضافية وزيادة طواقم غرف العمليات وإعادة توزيع الطواقم الإسعافية وتكثيف تمركز سيارات الإسعاف في الطرق الحيوية والمناطق السياحية بجانب تأمين المناطق التي ستشهد احتفالات السنة الجديدة.

ويناشد الإسعاف الوطني الجمهور الالتزام بإرشادات السلامة أثناء الاحتفال بحلول العام الجديد، والتعاون مع فرق الطوارئ واتباع تعليماتها تفاديا لوقوع الأزمات، وإفساح الطريق لمركبات الطوارئ، والاتصال على الرقم 998 أو استخدام تطبيق الإسعاف الوطني للهواتف الذكية NA998 لطلب خدمات الإسعاف في حالات الطوارئ.

التعليقات