مصر.. هانى محمود مستشاراً لرئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإدارى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، قراراً بتكليف المهندس هانى محمد محمود عبدالمجيد على عبد العزيز، وزير الدولة للتنمية الإدارية (الأسبق)، بالعمل مستشاراً لرئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإدارى لمدة عام، كما يتولى الإشراف العام على ملف إعادة هيكلة وميكنة الحكومة بالتعاون مع الجهات المعنية تمهيداً للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعرب الدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري عن سعادته لثقة القيادة السياسية له بتولي منصبه الجديد كمستشار للإصلاح الإداري.

وقال محمود في تصريحات خاصة انه سوف يستلم عمله رسميا يوم الخميس المقبل حيث انه متواجد الآن في الإمارات وسوف يعود يوم الاربعاء .

وأضاف مستشار الإصلاح الإداري أنه سوف يشرف على ٣ ملفات هامة ، وهم التطوير الإداري للدولة وعملية ميكنة الخدمات الحكومية ونقل الوزارات الهيئات المقرر نقلها الى العاصمة الادارية الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور هاني محمود كان وزيرا الدولة للتنمية الإدارية في حكومة الدكتور حازم الببلاوي منذ 22 يوليو 2013 حتي 24 فبراير 2014 ، كما انه كان وزير للاتصالات 2 أغسطس 2012 – مايو 2013 

والدكتور هاني من مواليد يونيو 1958 حصل على درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من جامعة الإسكندرية عام 1981.

وكان قد أصدر رئيس الوزراء قراراً بتفويض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اختصاصات الوزير المعني بالخدمة المدنية أينما وردت في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، عدا الاختصاصات الواردة في المواد 12، و 41، و57، و75 من هذا القانون والمواد المتعلقة بها في لائحته التنفيذية. 

كما ينص قرار رئيس الوزراء على تفويض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اختصاصات الوزير المختص بالتنمية الإدارية المنصوص عليها بقرار رئيس الجمهورية رقم 368 لسنة 2006 بإنشاء المعهد القومي للإدارة، عدا الاختصاصات الواردة بالمادتين (5) و( 8 ) من هذا القرار.

التعليقات