اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية لـ "الرقابة المالية" بالشارقة

وقعت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية لدائرة الرقابة المالية بالشارقة الذي يهدف إلى جمع وحفظ وتنظيم وثائق الدائرة وفق خطط تصنيف محددة ومعتمدة بين الجانبين لضمان تيسير الوصول إلى الكم الكبير من الوثائق بسرعة ودقة وبالتالي توفير الوقت والجهد للموظفين من خلال ضبط مسار كل نوع من الوثائق بتحديد مدد استبقائها ومصيرها النهائي.

وقع الاعتماد صلاح سالم المحمود، مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف وعلي المزروع مدير عام دائرة الرقابة المالية بالشارقة.

وأكد صلاح سالم المحمود أهمية توقيع اعتماد النظام مع دائرة الرقابة المالية لمخزونها الكبير من الوثائق التي تعكس الدور الرقابي الهام للدائرة على مستوى الإمارة من خلال حماية الأموال العامة وتتبعها، مشيرا إلى أن الهيئة تهدف من خلال تطبيق النظام إلى حفظ وتنظيم هذه الوثائق وفقاً للاشتراطات العالمية المعتمدة التي تتبناها الهيئة.

من جانبه قدم علي المزروع الشكر للهيئة ولجميع الفرق التي عملت خلال الفترة الماضية على إنجاز نظام حفظ الوثائق الخصوصية للدائرة بمهنية واحترافية عاليتين، مشيدا بالتعاون المثمر بين الجانبين في وضع الأسس والنظم واللوائح لإدارة الوثائق وفقاً لأفضل الممارسات في حفظها وإدارتها.

وتقدم هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف كافة سبل الدعم الفني في عملية إعداد نظام إدارة الوثائق الخصوصية لدائرة الرقابة المالية بالشارقة حيث يأتي هذا التوقيع للإعلان عن بدء مرحلة تطبيق النظام المعتمد في سائر الوحدات الإدارية في الدائرة وتتمثل سبل الدعم الفني في تشكيل فرق عمل مشتركة بين الجانبين لحصر الوثائق وإعداد نظام التصنيف ومدد الاستبقاء لوثائق الدائرة بما يتناسب مع نشاطاتها وأعمالها.

التعليقات