شاهد.. رونالدو يفوز بجائزة "جلوب سوكر" لأفضل لاعب في العالم

اختتمت الدورة الـ 11 لجوائز دبي جلوب سوكر، أعمالها اليوم، عقب انعقاد النسخة الـ 14 من مؤتمر دبي الرياضي العالمي، الذى شهد حضورا بارزا من المسؤولين ونجوم كرة القدم ورؤساء الأندية والحكّام وصنّاع القرار في رياضة كرة القدم، لمناقشة المبادرات المبتكرة وطرح الأفكار الجديدة واستعراض أهم التجارب العالمية في عالم كرة القدم.

و تم توزيع 17 جائزة خلال الحدث المسائي لحفل جوائز دبي جلوب سوكر الذي شهد تكريم بطل كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة السادسة كأفضل لاعب في العام.

 وحاز كريستيانو رونالدو مرة أخرى على الجائزة الكبرى تقديرا لسلسلة إنجازاته ونجاحه الذي حققه خلال هذا الموسم حيث فاز في إيطاليا مع نادي يوفنتوس الدوري الإيطالي الأول وفي أوروبا مع المنتخب البرتغالي دوري الأمم الأوروبية.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية "وام"، حازت لاعبة كرة القدم الإنجليزية لوسي برونز للمرة الأولى في دبي جائزة أفضل لاعبة كرة قدم للسيدات في العالم بجائزة مخصّصة لأفضل الرياضيين على المستوى الدولي.

وحاز يورجن كلوب على جائزة أفضل مدرب لعام 2019 الذي تم اختياره من بين أوائل الأسماء النهائيين الذين تم ترشيحهم من قبل لجنة تحكيم جوائز دبي جلوب سوكر حيث حقق المدرب الألماني الحائز على جائزة أفضل مدرب لكرة القدم في فيفا لعام 2019 مجموعة متميزة من الجوائز كمدير فني لفريق ليفربول من خلال فوزه بدوري أبطال أوروبا UEFA وكأس السوبر UEFA وكأس العالم للأندية FIFA.

وتم تتويج نادي ليفربول من بين ثلاثة أندية تم ترشيحهم من قبل رابطة الأندية الأوروبية، هذا العام كأفضل نادي لعام 2019، كما حصل حارس مرماه أليسون بيكر على جائزة أفضل حارس مرمى لعام 2019 للسنة الثانية على التوالي.

وانتصر خورخي مينديز مرة أخرى من بين الوكلاء المرشحين، حيث فاز هذا العام بالجائزة رقم 9 منذ تأسيس جوائز دبي جلوب سوكر، وهو رقم قياسي وصعد إلى جانبه على خشبة المسرح نجمه الصاعد، اللاعب البرتغالي الشاب الواعد جواو فيليكس، من مواليد عام 1999 بجائزة أفضل لاعب صاعد فقد أسهمت صفقة انتقاله الذهبية من بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني في فوز وكيله مينديز إلى حد كبير.

وحازت الفرنسية ستيفاني فرابارت بجائزة أفضل حكم لعام 2019، حيث أصبحت أول امرأة تحكّم في نهائي كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للرجال المباراة بين ليفربول وتشيلسي في 14 أغسطس 2019.

وتكرّم جوائز دبي جلوب سوكر نجوم كرة القدم في المنطقة العربية بالتعاون مع كووورة نادي الهلال السعودي على جائزة أفضل نادي عربي لعام 2019 و فاز المهاجم المغربي البارز في نادي النصر السعودي، عبد الرزاق حمد الله بجائزة أفضل لاعب عربي.

 

التعليقات