180 دولة أمام الجواز الإماراتي بدون تأشيرة.. اعرف التفاصيل

قبل أيام من قدوم العام 2020، عزّز جواز السفر الإماراتي صدارته في المركز الأول منفردا كأقوى جواز سفر في العالم في مؤشر «باسبورت إندكس» بدخول 180 دولة أو ما يعادل 91% من دول العالم بدون تأشيرة مسبقة.

وأشارت صحية "البيان"، إلى أن جواز السفر الإماراتي العادي حصل مؤخرا على إعفاءات التأشيرة المسبقة من جنوب أفريقيا وكيربياتي (جاري التحديث في المؤشر) وبينين وغينيا الاستوائية. ويتبقى أمامه 18 دولة فقط أو ما يعادل 9% فقط لدخول جميع الدول من دون تأشيرة.

جدير بالذكر، أن الجواز الإماراتي حاليا يحتاج إلى تأشيرة مسبقة من دول: بابوا غينيا الجديدة، ترينداد وتوباجو، تركمانستان، أمريكا، فينزويلا، أفغانستان، الجزائر، بليز، بوتان، الكاميرون، اريتريا، العراق، جاميكا، ليبيا، بورما، كوريا الشمالية، وبيرو.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في منتصف أكتوبر الماضي أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية السفر إلى جمهورية «كيريباتي» دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة اعتباراً من 23 أكتوبر 2019 لمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة، ويحتاج مؤشر «باسبورت إندكس» إلى تحديث القائمة بشأن إعفاء جمهورية «كيربياتي».  

التعليقات