"مركز الشارقة" يتفق "الاتحادية للهوية" لخدمة المستثمرين

أبرم مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد" مذكرة تفاهم مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد"بهدف تزويد المستثمرين المحليين والأجانب بجميع الخدمات التي تضمن إتمام الإجراءات الحكومية المتعلقة بالجوازات والإقامات، والتأشيرات والخدمات المتعلقة بالكفلاء والمنشآت وطلبات المستفيدين من إعفاءات الغرامات.

وقع الاتفاقية كل من محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، والعقيد عبدالله صالح النقبي نائب مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، بحضور عدد من ممثلي مركز "سعيد" والهيئة الاتحادية.

وأكد محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" أن الاتفاقية تدعم توجهات وأهداف مركز الشارقة لخدمات المستثمرين في تقديم الخدمات النوعية لتسهيل تأسيس الأعمال وإنجاز المعاملات الخاصة بالمستثمرين تحت سقف واحد لكل ما يتعلق بالخدمات الحكومية الاستثمارية في الشارقة وبزمن قياسي لا يتجاوز 60 دقيقة.

وأوضح المشرخ أن أعمال وخدمات مركز (سعيد) لا تنحصر فقط بالاتفاقيات التي يوقعها مع الجهات والمؤسسة الحكومية وإنما تشمل جميع المستثمرين، مشيراً إلى أن هذه الشراكات مع الجهات الحكومية تشكل إضافة نوعية لأعمال المركز وتعزز من مكانته كمنصة استراتيجية متكاملة توفر التسهيلات لأكبر عدد من المستثمرين.

بدوره قال العقيد عبدالله صالح النقبي نائب مدير إدارة أذونات الخروج والإقامة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية: "تستهدف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية من خلال هذه الاتفاقية تعزيز فرص استقطاب المستثمرين عبر تقديم جميع التسهيلات اللازمة التي تضمن إنجاز معاملاتهم بسرعة وبكفاءة عاليتين ضمن بيئة استثمارية محفزة، وهو ما يوفره مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد" لعملائنا في إمارة الشارقة".

وتعد هذه الاتفاقية، الثانية بعد الاتفاقية التي وقعها مكتب "استثمر في الشارقة" مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس" خلال إطلاق مركز "سعيد" ضمن فعاليات الدورة الخامسة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر التي عقدت في نوفمبر الماضي، حيث يقدم المركز بموجب الاتفاقية كافة الخدمات والتراخيص للمستثمرين الراغبين في تأسيس شركاتهم بمدينة "شمس".

يشار إلى أن مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد"، يندرج ضمن محفظة شركات ومبادرات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" ويعمل تحت مظلتها بشراكة استراتيجية مع شركة "إنجازات للخدمات"، وبالتعاون مع مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة".

التعليقات