مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة وجامعة مينداناو الفلبينية

وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال البحوث والتعليم وبرامج التدريب مع جامعة ولاية مينداناو الواقعة في مدينة جنرال سانتوس الفلبينية.

وقع المذكرة عن جامعة الشارقة مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي وعن جامعة ولاية مينداناو مديرها الدكتور أنشارى علي بحضور الدكتور معمر علي بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا و الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب و الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع.

وأعرب النعيمي عن ترحيب جامعة الشارقة بجميع أشكال التعاون مع المؤسسات العلمية وقدم نبذة عن جامعة الشارقة منذ أن أنشأها رئيسها سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة واستعرض البرامج العلمية التي تطرحها الجامعة ومكوناتها من المعاهد البحثية ومراكز التميز و المجمع الطبي و عدد طلابها وخريجيها ما أهلها لأن تكون من كبريات جامعات الدولة.

من جانبه قدم الدكتور أنشارى الشكر لجامعة الشارقة على حسن الاستقبال و الاستضافة واستعرض نبذة عن جامعة ولاية مينداناو مشيرا إلى أنها إحدى كبريات الجامعات الفلبينية و تضم سبع كليات ونوه إلى البرامج التي تطرحها حاليا و تلك التي ستعمل على طرحها مستقبلا إلى جانب عدد الطلبة المنتسبين إليها وعدد خريجيها.

وبموجب المذكرة سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون في الجوانب الأكاديمية و البحثية من خلال مشاريع بحثية و تطويرية مشتركة إلى جانب التعاون في مجال تبادل المواد التعليمية و العلمية و تبادل المواد البحثية و المعلومات والمنشورات العلمية و برامج تبادل الأساتذة والباحثين والطلبة والبرامج التدريبية إلى جانب إقامة ورش عمل و مؤتمرات و أنشطة مشتركة.

التعليقات