بعثة الدولة لدى "آيرينا" تطلق حملة #بادر_بخطوة_مؤثرة"

أطلقت بعثة دولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" اليوم حملة "#بادر_بخطوة_مؤثرة"، وهي بمثابة منصة متعددة القنوات تدعو مندوبي الدول في الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة والجمهور العام إلى المساهمة في تسريع عملية التحول نحو عالم تدعمه مصادر الطاقة المتجددة.

وتم إطلاق الحملة رسميا اليوم تزامنا مع استعداد أبوظبي لاستضافة الدورة العاشرة للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة خلال الفترة من 10 إلى 12 يناير ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020.

وستوفر الحملة الرقمية للجمهور العام ولممثلي الوكالة الدولية للطاقة المتجددة منصة ووسما لمشاركة إنجازات بلدانهم وتطلعاتهم للوصول إلى مستقبل مستدام تدعمه مصادر الطاقة المتجددة.

ويعكس عقد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة الجلسة العمومية السنوية في العاصمة أبوظبي الجهود الرائدة التي بذلتها دولة الإمارات من أجل تسريع اعتماد حلول الطاقة المتجددة على مستوى العالم حيث أصبحت نموذجا يحتذى للدول التي تتحلى بالمسؤولية، وتسعى إلى دفع عجلة التنمية المستدامة حيث تبذل الدولة جهودا حثيثة لتنفيذ ودعم مشاريع متعددة للطاقة المتجددة داخل الدولة وخارجها.

وتهدف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 إلى تحقيق توازن بين إنتاج الطاقة واستهلاكها فضلا عن زيادة حصة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة الكلي لتبلغ 50 في المائة بحلول عام 2050.

وقالت الدكتورة نوال خليفة الحوسني، المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" - بهذه المناسبة - " إنه بفضل الرؤى المستقبلية لقيادتنا الرشيدة أصبحت الإمارات مثالا لمختلف الدول المسؤولة الراغبة في دفع عجلة تحولها نحو تقنيات الطاقة المتجددة ويسرنا أن نرى ازدياد الاعتماد على الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم إلا أن الطريق نحو تحقيق الأهداف المنشودة مازال طويلا ويتعين علينا بذل الكثير من الجهود وصولا إلى مستقبل أكثر استدامة".

وأضافت أنه تؤكد حملتنا على أهمية العمل الجماعي كمجتمع عالمي من أجل تسريع عملية التحول إلى مزيج نظيف من الطاقة وتمثل مصادر الطاقة المتجددة اليوم نحو 10 في المائة فقط من مزيج الطاقة في العالم لذا فقد حان الوقت لتحسين هذه الأرقام بسرعة بما فيه مصلحة الأجيال المقبلة. 

وتنعقد الدورة العاشرة للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" في الفترة ما بين 10 إلى 12 يناير في إطار أسبوع أبوظبي للاستدامة والذي يمثل منصة عالمية لتسريع التنمية المستدامة في العالم ويقام من 11 إلى 18 يناير 2020 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

التعليقات