"دانة غاز" تتسلم 42 مليون دولار من "بيرل بتروليوم"

أعلنت شركة " دانة غاز " تسلمها دفعة استثنائية من الأرباح النقدية من شركة "بيرل بتروليوم" بقيمة 42 مليون دولار وذلك من عملياتها المشتركة في إقليم كردستان العراق.

وأوضحت الشركة، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن هذه الدفعة النقدية التي تسلمتها تأتي بعد توزيع 120 مليون دولار من أصل 400 مليون دولار كانت حكومة كردستان قد سددتها إلى شركات الائتلاف بموجب اتفاقية التسوية التي تم التوصل إليها عام 2017 .

ومع هذه الدفعة التي تأتي بالإضافة إلى الدفعات النقدية التي تلقتها الشركة من عملياتها التشغيلية في إقليم كردستان العراق يبلغ مجموع الدفعات التي حصلت عليها خلال العام الجاري 121 مليون دولار .

وقال الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، إن من شأن الدفعات المنتظمة التي نحصل عليها مقابل مبيعات السوائل النفطية والغاز واستلام توزيعات الأرباح النقدية تعزيز ثقتنا وشركائنا بقدرتنا على البدء بتنفيذ خططنا التوسعية الطموحة"، مشيرا إلى أن الشركة تمضي قدما في أعمال الإنشاء الخاصة بأول خطوط معالجة الغاز والذي يبلغ طاقته الإنتاجية 250 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا وهو الأمر الذي سيسهم في زيادة الإنتاجية بأكثر من 60 % عند دخول المنشأة حيز التشغيل في عام 2022 .

ومن المتوقع أن يضيف هذا المشروع التوسعي ما بين 175 الى 200 مليون دولار سنويا إلى الإيرادات وذلك إلى جانب دوره في دعم قدرات توليد الكهرباء.

التعليقات