رئيس الوزراء اليمني يؤكد أهمية الدعم السعودي للحكومة اليمنية

أكد معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني، على أهمية الدعم الأخوي الصادق من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، للحكومة اليمنية، والبنك المركزي اليمني، للحفاظ على قيمة العملة الوطنية، التي تؤثر على حياة ومعيشة جميع المواطنين من أدنى اليمن إلى أقصاه دون استثناء.

وجاء ذلك خلال حضور رئيس الوزراء اليمني، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا لقيادة وزارة المالية والبنك المركزي اليمني، لمناقشة عدد من الجوانب والإجراءات المتصلة بالحفاظ على استقرار سعر صرف العملة الوطنية.

كما أكد أن استمرار السياسات التدميرية التي تنتهجها مليشيا الحوثي الانقلابية لضرب الاقتصاد الوطني وتهديد الأمن القومي والمعيشي للشعب اليمني، وآخرها منع تداول العملة الجديدة الصادرة عن الحكومة الشرعية، يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام محك حقيقي لوضع حد للتلاعب والمتاجرة بحياة المواطنين، وتعميق الكارثة الإنسانية التي تسببت بها.

وشدد رئيس الوزراء على الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفثس، والمجتمع الدولي الضغط على ميليشيا الحوثي، للكف فورًا عن سياسات الإفقار والتجويع التي تنتهجها لتحقيق مكاسب سياسية على حساب معيشة وحياة المواطنين.

التعليقات