محمد نافع يفجر مفاجأة مدوية بشأن حملات مقاطعة الصين "السعودية الهدف"

قال المستشار محمد نافع، الكاتب الاقتصادي والسياسي، إن أحد أهم أسباب وصول الصين لثاني أكبر اقتصاد في العالم هو سياسة ضد الحروب والنأي بالنفس من الدخول في أي تصادم مع دول العالم.

وأوضح "نافع"، في تغريدة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الإثنين: لذلك مستحيل أن تصدقوا فبركات بنو اخوان عن استهداف الصين بشكل جماعي ضد مسلميها، لا يمكن أن تقوم الصين بخسارة مليار ونصف مسلم كي تخسرهم اقتصاديا.

وأشار: "كتبت أمس تقرير عن حملات مركزة وصلت بمطالبة مقاطعة البضائع الصينية عبر الفيس والواتسب بشكل كبير مما جعلني أكتب تقرير بالغ الأهمية عن محاولة بنو اخوان وأعداء المملكة بالزج بعمل حملات مقاطعة ضد البضائع الصينية وذلك عبر مأججيين نشروا لهم مقاطع لا أعلم مدى صحتها عن مهاجمة الجيش".

وتابع الخبير الاقتصادي: تأملوا لماذا الآن؟ لماذا تزامنت حملات المقاطعة ضد الصين مع تزامن حملات ضد مقاطعة ضد البضائع من الامارات؟، هناك من يريد ضرب العلاقات السعودية مع الصين وايضا ضرب العلاقات السعودية مع الامارات، والهدف اقتصاد المملكة السعودية. 

وأردف قائلاً: "أكرر لماذا يصمتون عن أفعال اردوغان بأستهداف آلاف الضحايا من الاكراد ولا يقاطعونه بل يشجعونه وبنفس الوقت يقومون بعمل تأجيج الرأي العام ضد الحليف الإستراتيجي الصين؟، الهدف اقتصاد المملكة.

وختم متسائلاً: "هل يعلم هؤلاء انهم أن الصين لا تقبل أحد أن يتدخل في شؤونها .. هل يعلم هؤلاء أن الصين عندما رفع ترامب رسوم ٢٥% ردا الصين بالمثل.. هذا يعني أن استمر هؤلاء في عمل مقاطعات مع الصين قد ترد الصين بالمثل بالبحث عن دول أخرى تشتري منهم نفط بدلا عنا.. هؤلاء لا يعلمون تبعات ما يفعلونه".

التعليقات