مجلس دبي للشباب يطلق منصة "لقاء شباب دبي"

أطلق مجلس دبي للشباب منصة "لقاء شباب دبي"، والتي تهدف إلى استحداث أكبر شراكة شبابية على مستوى إمارة دبي ، مما يسهم في تعزير المشاريع والخطط الشبابية الحالية والمستقبلية .

وفي هذا الإطار نظم المجلس اللقاء الأول للمجالس الشبابية القطاعية والوزارية والمؤسسية القائمة حاليا في الإمارة والذي استهدف ما يقارب 20 مجلسا تمثل فئة الشباب من كافة القطاعات الاستراتيجية.

وتضمن اللقاء الأول ورشة عصف ذهني تركزت على ثلاثة محاور رئيسية أولها آليات تفعيل عمل المجالس الشبابية المؤسسية وتعزيز مساهماتها ضمن قطاعاتها بما يضمن تحقيق أولويات شباب إمارة دبي والثاني النظر في تحدي مشاركة شباب إمارة دبي في الفعاليات الشبابية والحلول المقترحة لرفع مشاركة الشباب والمحور الثالث تحديد أولويات شباب دبي 2020.

وأكدت مريم العبيد رئيسة مجلس دبي للشباب على أهمية هذا اللقاء الاستراتيجي، مشددةً على ضرورة استمراريته للإبقاء على هذه الشراكة بين مختلف المجالس الشبابية التي تمثل أكبر شريحة من مجتمع الإمارة، لتحقيق الأهداف المرجوة من مجلس الشباب، وتعزيز دوره في المجتمع تجسيدًا لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والرامية إلى تعزيز العمل الشبابي والمساهمة في تمكينهم وتفعيل دورهم في مسيرة الدولة التنموية.

وقالت: "أتاح تجمع مختلف المجالس الشبابية في الإمارة الفرصة للوصول لفئة الشباب الإماراتيين الموظفين في مختلف الجهات، حيث يعد هذا اللقاء بمثابة بوابة لبناء وتفعيل أطر التنسيق والتعاون بما يخدم شؤون الشباب في إمارة دبي، ويحقق التكامل بين القطاعات ويدعم المشاريع القائمة والمستقبلية".

وتم خلال اللقاء مناقشة المحاور المطروحة وتحليل مختلف جوانبها، واقتراح أنسب الحلول والمبادرات التي يمكن تطبيقها بشكل تفاعلي بالتنسيق مع مجلس دبي للشباب .

وعلى هامش اللقاء قدم مجلس دبي للشباب شرحًا تفصيليًا عن منجزات المجلس منذ إطلاق الدورة الحالية والفعاليات والمشاريع المرتبطة بمحاور خطة المجلس للعام الجاري، ومناقشة أهمية تفعيل أدوار المجالس المؤسسية في تعزيز دور مجلس دبي للشباب وتنفيذ مبادراته.

التعليقات