الإمارات تشارك في أعمال الدورة السابعة للمنتدى الإحصائي لصندق النقد الدولي

شاركت الإمارات العربية المتحدة، بوفد من الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في أعمال الدورة السابعة للمنتدى الإحصائي لصندق النقد الدولي، الذي عقد في مقره بالعاصمة الأمريكية واشنطن .

وناقش المنتدى أحدث القضايا المتعلقة بإحصاءات الاقتصاد الكلي، ووسائل قياس الاقتصاد غير الرسمي، والإحصاءات المالية، والتقنيات وسبل دعم وتطوير العمل الإحصائي .

وتضمنت أجندة اجتماعات الدورة السابعة للملتقى مجموعة من المحاور الأساسية ناقشت العديد من القضايا المهمة، منها تعريف وتحديد نطاق الاقتصاد غير الرسمي، ومستوى ونمو الاقتصاد غير الرسمي، والتقنيات الجديدة، والمصادر المحتملة للبيانات، إضافة إلى العديد من القضايا الاقتصادية والإحصائية ذات العلاقة .

وأكد عبد الله لوتاه، مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء -الذي ترأس وفد الهيئة المشارك في المنتدى- ضرورة التعاون والعمل المشترك في المجال الإحصائي دوليًا ومحليًا، وتسخير أحدث التقنيات، والاستفادة من ثورة البيانات من أجل تطوير العمل الإحصائي وإدارة البيانات ما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

و قال إن هذا المنتدى الدولي السنوي منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة من مختلف الاقتصادات العالمية للاستفادة منها في تطوير العمل الإحصائي، وإدارة البيانات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقارير الإحصائية الدولية، وتعزيز فرص اللقاء والتواصل مع الخبراء والمختصين وتبادل التجارب والممارسات الناجحة للدول الأخرى، لافتًا إلى أن تعاظم اهتمام الدول والحكومات في الاستثمار في البيانات والإحصاءات، يؤكد إيمانها بأن الإحصاء هو الركيزة الأساسية لقيام التنمية المستدامة.

ويعد المنتدى منبرًا دوليًا سنويا لواضعي السياسات ورؤساء ومدراء الأجهزة الإحصائية والجهات الموفرة للبيانات الاقتصادية والمالية والمنظمات الدولية المعنية بالعمل الإحصائي على مستوى العالم، مثل البنك وصندوق النقد الدوليين و منظمة العمل الدولية و منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" وغيرها.

التعليقات