"مُدن العقارية" تبدأ تنفيذ 5 مساجد بمدينة الرياض في أبوظبي

أعلنت شركة مُدن العقارية، إحدى الشركات التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة، والمُتخصصة في تنمية وتطوير المشاريع العقارية والسياحية والإسكانية بالإمارة، عن بدء العمل في إنشاء خمسة مساجد بالمنطقة الشمالية من "مدينة الرياض"، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية الإجمالية أكثر من 2,500 مصلٍ.

وأشارت الشركة إلى أنه تم اختيار مواقع المساجد بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ودائرة البلديات والنقل، في كل من الأحواض التالية: 15RD و24RD و28RD و30RD و32RD، وذلك بناءً على نسبة السكان والتوسع المستقبلي للمشروع، حيث من المقرر أن تنتهي العمليات الإنشائية خلال الربع الثاني من العام 2020، لتكون قادرة على استقبال المصلين خلال الشهر الفضيل بكل سهولة ويسر، حيث ستتراوح الطاقة الاستيعابية لكل مسجد ما بين 400 إلى 500 مُصل.

وتتمتع المساجد الخمسة بتصميم تراثي متميز ينسجم مع معايير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حيث سيجري بناء اثنين منها على مساحة 487 متراً مربعاً، واثنين آخرين على مساحة 609 أمتار مربعة، في حين ستبلغ مساحة المسجد الخامس 593 متراً مربعاً.

وتضم المساجد الخمسة مصلى خاص بالنساء، وغرفة للمؤذن، وغرفة للإمام، كما تضم منطقتين للوضوء داخلية وخارجية، وذلك لضمان توفيرها لكافة المستلزمات الضرورية وفق أعلى معايير الجودة الممكنة.

وأوضحت الشركة أنه سيجري تسليم هذه المساجد عند الانتهاء من عمليات تشييدها إلى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وذلك لإدارتها وتوفير الموارد البشرية الضرورية والمستلزمات للإشراف عليها.

وقال عبدالله الساهي الرئيس التنفيذي لشركة "مُدن العقارية": يأتي إنشاء المساجد الخمسة الدائمة تحقيقاً لالتزام شركة "مُدن العقارية" بتطوير مجتمعات سكنية متكاملة في العاصمة أبوظبي، وحرصها على ضمان أن تضم هذه المجتمعات كافة المرافق التي تواكب مختلف متطلبات المواطنين واحتياجاتهم ومستلزمات العيش الكريم.

ووجه الساهي جزيل الشكر والعرفان للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ودائرة البلديات والنقل، مشيداً بالدعم الكبير الذي جرى تقديمه لشركة "مُدن العقارية" خلال مرحلة إعداد الدراسة الدقيقة لتوزيع المساجد، إلى جانب التنسيق المتواصل لتوفير كافة الموارد البشرية والمستلزمات الضرورية للمساجد خلال الفترة المقبلة عند الانتهاء من عمليات التشييد.

يذكر أن هذه المساجد الدائمة ستضاف إلى خمسة مساجد مؤقتة طورتها شركة مُدن العقارية في الأحواض 7 و12 و14 و23 و25 وجرى تدشينها خلال العام 2018، والتي تفوق طاقتها الاستيعابية الإجمالية أكثر من 1600 مصلٍ، وهي حالياً تحت إشراف وتصرف الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

يذكر أن مشروع "مدينة الرياض"، الذي يُعد أحد أبرز المشاريع السكنية في أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام، سيحتضن عند اكتماله أكثر من 200 ألف نسمة، مما يجعله أكبر مجتمع تطويري سكني في إمارة أبوظبي.

وستضم المدينة العديد من المرافق المجتمعية، بما في ذلك المتنزهات والمدارس والمتاجر والمساجد والمراكز الطبية والمراكز المجتمعية التي تلبي أعلى معايير الاستدامة، كما ستضم المدينة مساحات مفتوحة واسعة، إلى جانب احتضانها لأكبر متنزه في أبوظبي.

التعليقات