المحكمة التجارية في دبي تدير مطالبات بقيمة / 15 / مليار درهم

بلغت قيمة المطالبات التي أدارتها المحكمة التجارية في محاكم دبي خلال النصف الأول من العام الجاري / 15 / مليار درهم.

وقال سعادة القاضي محمد السبوسي رئيس المحكمة التجارية في محاكم دبي خلال استعراضه نتائج مؤشرات الأداء للنصف الأول من 2016 .. إن عدد القضايا المرحلة بلغ / 1827/ ألف قضية وتم تسجيل / 2289/ ألف قضية خلال النصف الأول من العام الجاري .

وأشار إلى أن حجم العمل العام في المحكمة التجارية بلغ / 4116 / ألف قضية وقد حققت المحكمة التجارية معدل مدة حكم من تاريخ التسجيل وصل إلى/ 168/ يوما من مستهدف / 218/ يوما ووصلت مدة الحكم في المحكمة التجارية من أول جلسة إلى / 119/ يوما من مستهدف / 168/ يوما.

وأكد السبوسي أن المحكمة التجارية اعتبر صمام الأمان للمستثمرين ورجال الأعمال نظرا للمكانة التي تتبوؤها مدينة دبي على مستوى العالم في مجال الاستثمارات واستقطاب رؤوس الأموال التي جعلت من دبي مدينة تجارية مثالية رغم الصعوبات التي واجهتها العديد من الدول التي تمثل بؤرة للأعمال التجارية في المنطقة.

وأوضح أن إنشاء مكتب إدارة الدعوى لعب دورا محوريا في إعداد وتجهيز وتحضير الدعاوى إضافة إلى تضافر جهود جميع العاملين فيها وعلى رأسهم السادة القضاة من ذوي الخبرات العالية إضافة إلى الأقسام الإدارية المساندة للعمل القضائي لتسريع عملية التقاضي من خلال استخدام التقنيات الحديثة للوصول إلى محاكم رائدة متميزة عالميا والذي واكب الطفرة وتحمل أعباء كبيرة لم تكن لتنجز لولا الإيمان بما تحققه مدينة دبي من نجاحات على كل الأصعدة وكان لزاما على الجميع مواكبة هذه النجاحات بنفس الوتيرة.

التعليقات