"كنز" يساعدك على النجاح في عملك

يطغو سحر الدورات التدريبية على عقول الكثير ممن يرغبون في التعلم دائمًا، فهم يرغبون إما في الحصول على شهادات معتمدة، واهمين أنهم سيستفيدون من حصولهم عليها، مثل شهادة الجامعة، متناسين أن التعلم الذاتي والممارسة هما العملة الطاغية في سوق العمل حتى الآن.

وقد لا تمتلك المال للحصول على دورات تدريبية تحتاج إليها لتطور من نفسك، ولكنك نسيت شيئاً مهمًا، هناك كنزًا أمامك طيلة الوقت تُصِر دائمًا على أن تتجاهله وتبحث تائهًا في ممرات الدورات التدريبية المدفوعة، وهو ما يسمي بـ”Online Tutorials”، أو الدورات التدريبية وهذا هو كنزك الرئيسي، للتعلم، وقد أفادني في تعلم التصوير، ولكنه قد يفيدك في أي مجال ترغب التعلم فيه وتطور من نفسك، سواء المجالات الصحفية والتليفزيونية أو الطبية، النفسية، الرياضية، وكثير من تلك المجالات.

وهناك عدد من المواقع الرئيسية التي قد تفيدك وهي:

- موقع Lynda.com الذي يقدم دورات تدريبية مجانية ومدفوعة..يقدمها باللغة الإنجليزية، في حالة رغبتك للتعلم بتلك اللغة بالإضافة إلى تقوية لغتك الإنجليزية في مجالك.

- بالنسبة للمواقه العربية، فهناك موقعي "رواق وإدراك"، تقدم عدد من الكورسات المتنوعة في كل المجلات تقريباً، وتوفر لك التدريب العملي من خلال مشاركتك في الكورس وتسليم مشورع تخرج "أونلاين"، وعمل إختبارات على كل محاضرة لإختبار معلوماتك عنها.

www.rwaq.org/courses رواق

www.edraak.org/course/courses إدراك

- موقع YouTube يعتبر أكبر مكتبة للـTutorials، فما عليك سوى أن تكتب ما تريد البحث عنه، يسبقها كلمة بالعربي "إزاي/ كيف؟"، ولو بالإنجليزي How to”، وستجد ما تريده بسهولة.

- موقع Vimeo وهو موقع شبيه ليوتيوب، ويركز بشكل مكثف على الـvideo making.

 

التعليقات