"أبوظبي التنموية " تستثمر في"FTI Group" لتعزيز الفرص في القطاع السياحي

تعتزم شركة أبوظبي التنموية القابضة إبرام اتفاقية شراكة مع شركة FTI Group، مشغل الرحلات السياحية في أوروبا، بهدف استقطاب المزيد من السياح الأوروبيين، لاسيما من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، إلى أبوظبي لتعزيز مكانة الإمارة وجهةً سياحية عالمية.

ومن المقرر أن تستثمر "أبوظبي التنموية القابضة" 100 مليون يورو بما يعادل 400 مليون درهم، في الشركة ما يسهم في دعم خطط الأخيرة الرامية إلى توسعة نطاق أعمالها حول العالم، وتعزيز استراتيجيتها لتقديم سلسلة متكاملة من الخدمات النوعية في القطاع السياحي، بما في ذلك أعمال تشغيل الرحلات، وإدارة الوجهات السياحية وتطوير وتوزيع المحتوى.

وتعد FTI Group ثالث أكبر مشغلي الرحلات في أوروبا، مدعومة بالأصول السياحية التشغيلية المتعددة التابعة لها، والتي تتضمن 70 فندقاً.

وكانت FTI Group قد أطلقت في عام 2010 شركةMeeting Point Tourism LLC ، وهي شركة إدارة وجهات تابعة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستقبلت أبوظبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 3.8 مليون نزيل في فنادقها، بنمو نسبته 2.9% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، بحسب إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، التي أشارت إلى أن الإشغال في فنادق الإمارة ارتفع بنسبة 4% ليصل إلى 69% خلال العام الجاري، فيما زاد متوسط مدة الإقامة بالفنادق بنسبة 5.6%، ما يعادل 2.5 ليلة.

وكانت أبوظبي قد حلّت في وقت سابق من العام الجاري في المركز الأول على قائمة أبرز المدن الثقافية على مستوى العالم، بحسب تصنيف موقع "سكاي سكانر" الإلكتروني الشهير لأسعار السفر.

التعليقات