"أبوظبي للمؤتمرات" يستحدث أول لجنة استشارية من نوعها في الصين

استحدث مكتب أبوظبي للمؤتمرات، التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي أول لجنة استشارية متخصصة على الإطلاق في الصين، في خطوة للاستثمار في مجالات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض المتنامية باستمرار.

وفي هذا السياق، جرى اختيار أهم الفاعلين بالقطاع في الصين ضمن اللجنة الاستشارية، وتوقيع مذكرة تفاهم، عقب منتدى تبادل المعرفة حول السوق الصينية الذي عقد في أبوظبي خلال ديسمبر الجاري.

وتأتي هذه الشراكة كجزء من إستراتيجية أبوظبي لاستقطاب المشاركين في الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الدولية من الصين، وتشجيع المسافرين لسياحة الأعمال والحوافز على تمديد إقامتهم في العاصمة الإماراتية، بالإضافة إلى الترويج لمميزات الإمارة الفريدة والإمكانات التي تخولها استضافة فعاليات الأعمال.

ويشمل دور اللجنة الاستشارية تقديم المعلومات المتعلقة بأحدث المستجدات في مجالات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، ورحلات الأعمال، والتحديات والسلوكيات داخل السوق الصينية، الأمر الذي سيساعد مكتب أبوظبي للمؤتمرات على اتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها زيادة عدد المسافرين من سياحة الأعمال والحوافز من الصين للمشاركة في فعاليات مماثلة.

وتعتبر الصين من أكبر الأسواق السياحية لأبوظبي، تليها الهند والمملكة المتحدة، كما يشكل العدد الكبير للزائرين من الصين عاملا أساسيا في ارتفاع الإنفاق السياحي والإقامات الفندقية، بالإضافة إلى دعم البيع بالتجزئة وغيرها من الشركات المحلية، إذ تهدف العاصمة إلى استقطاب أكثر من 600,000 زائر صيني بحلول عام 2021.

التعليقات