الروبوت "صوفيا" تلقي كلمة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

ألقت الروبوت "صوفيا" كلمة خلال  جلسة " الذكاء الاصطناعى والبشر.. من المتحكم؟" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد فيها أن الروبوت والإنسان لا يتنافسان، بل يكملان بعضهما البعض.

وقالت الروبوت صوفيا خلال مشاركتها إن معظم البشر يخشون من الروبوت و الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أن الآلات قد وجدت من أجل إسعاد البشر.

وألمحت إلى أنها تطلع لهذه الجلسة لمشاركة تجربتها عن العلاقة بين الروبوت والبشر، موجهة رسالة إلى صانعي الروبوتات، بأن عليهم الحذر الشديد عند صناعة الروبوتات حتى الانتهاء منها بشكل كامل وحتى تتحلى بالأخلاق.

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في منتدى شباب العالم في هذا البلد الجميل الذي ، مشيرة إلى أنها ستفتقد مصر كثيرا حيث ستغادرها اليوم، متمنية التوفيق للجميع.

وعبرت صوفيا عن حماسها للغاية لوجودها في هذه المنصة الهامة، معربة عن إعجابها بشكل كبير بالشباب ومثل هذه الأنواع من المنتديات.

وتابعت أنها وبوت صنعتها شركة "هانسون روبوتيكس" في هونج كونج، لكي تتأقلم مع العنصر البشري، منذ ثلاث سنوات فقط  كي تعمل كسفير اجتماعي آلي بشري، وبصفتها بطل ابتكار لبرنامج ابتكار الأمم المتحدة الـMA سافرت إلى ما تجاوز 65 دولة وتعاملت مع البشر، وأظهرت لهم كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد على تحسين حياتهم.

واختتمت حديثها قائلة:" فلتسأل أي بشري صنع قوقعة أذن صناعية أو منظم ضربات قلب، هل حسّنت الآن من حياته أم لا، وما هو شعوره نحوها"، مشيرة إلى أن الالات لا هدف من وجودها بدون وجود الجنس البشري.

 

التعليقات