تحمل ٢٢ راكبًا.. فولكس فاجن تكشف عن سيارات نقل جماعي تشبه الإسعاف

خلال الدورة السادسة والعشرين لقمة إيجيبت أوتوموتيف، تحدث كريم النجار الرئيس التنفيذي لمجموعة كيان والرئيس الشرفي لمؤتمر أوتوموتيف، حول تفاصيل اجتماع شركة فولكس فاجن مع الحكومة والذي أشار لها في كلمته الافتتاحية، وعن أهم ملامح الخطة وهل تم تجهيز مصنع لتنفيذ تلك الخطة؟

حيث قال النجار إن وفد من شركة فولكس فاجن للنقل الخفيف، قد قام بزيارة رئيس الوزراء والوزراء المعنيين بصناعة السيارات، مشيراً أن فولكس فاجن لديها شركتين منفصلتين للسيارات الملاكي والأخرى للنقل الخفيف، بالإضافة إلى 2000 سيارة تعمل في الإسعاف.

وأوضح أنه تمت مناقشة ما يمكن تقديمه من الشركة للسوق المصري، مشيراً إلى أن الشركة عرضت توريد سيارات نقل جماعي شبيهة لسيارات الإسعاف وتسع "22 راكب".

وقال أن السيارة المقترحة مزودة بمحرك 2000 سي سي وتعمل بالغاز الطبيعي بمحرك تم تصنيعه خصيصًا لمصر.

وأضاف أن الزيارة كانت تهدف إلى الحصول على الطمأنة من قبل الحكومة أو التأكيد على الكمية التي سيتم إنتاجها في حال الموافقة على المشروع ضمن خطتها لإحلال وتجديد منظومة النقل الجماعي في مصر، خاصة أن الشركة تعتزم إنتاج كمية كبيرة.

وكشف عن مدة المشروع، حيث ستستغرق 12 شهرًا لتصنيع الموتور بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، مشيرًا إلى أهمية التعاون والذي يثمر عن خطوات طموحة طويلة الأجل.

التعليقات