وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية يزور صعيد مصر لتفقد المشروعات التنموية

زار وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID برئاسة أندرو بليت، نائب مدير الوكالة؛ اليوم مدينة الأقصر لتفقد المشروعات المنفذة بالتعاون مع الحكومة المصرية في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والتنمية الزراعية والسياحة، بمشاركة جيسيكا زمان، مدير شئون الشرق الأوسط بالوكالة.

قال " بليت" في تصريحات له علي هامش الجولة، إن هناك اهتمام لدي الوكالة بدعم مشروعات التنمية في لصعيد ضمن الإلتزام المتفق عليه مع الحكومة، إذ وصلت جملة البرامج التنموية المقدمة لمصر في سبعينات القرن الماضي وحتي الآن لـ30 مليار دولار تشمل خدمات الصحة والتعليم والتوظيف.

ذكر " بليت" أن جولة اليوم، للتأكيد علي عمق الشراكة الاستراتيجية مع مصر ودعم البرامج التنموية إذ تم زيادة منشأة الهبيل لمعالجة مياه الصرف الصحي و التعرف على التوسعات الممولة من الوكالة  لتلبية  احتياجات أهالي المناطق ذات التعداد السكاني المتزايد بينما تستخدم تقنيات موفرة للطاقة كي تبقي كلفة التشغيل والصيانة عند الحد الأدنى.

أضاف أن هناك اهتماما لتعزيز التعاون مع وزارة الصحة والسكان في مصر من خلال تنظيم ندوات حول صحة المرأة والطفل وبرامج التغذية.

وفي وحدة تنظيم الأسرة، التقى الوفد بفريق العمل المصري لمعرفة كيفية إجراء الندوات حول صحة الأم والطفل والتغذية، وهي المسائل التي تقوم الوكالة بالتنسيق مع وزارة الصحة عن كثب بشأنها من أجل تقديم الدعم الفني.

التعليقات