الملك سلمان في القمة الخليجية: نؤكد على موقفنا تجاه القضية الفلسطينية

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في كلمته الافتتاحية للقمة الخليجية في دورتها الأربعين، على الالتزام بالموقف الداعم للقضية الفلسطينية، مثمنا جهود الأشقاء اليمنيين وعلى رأسهم الحكومة اليمنية في التوصل إلى اتفاق الرياض. 

وأضاف خادم الحرمين الشريفين، أن النظام الإيراني لازال يواصل أعماله العدائية لتقويض الأمن والاستقرار ودعم الإرهاب. 

وثمن جهود الأشقاء اليمنيين وعلى رأسهم الحكومة اليمنية في التوصل إلى اتفاق الرياض، مؤكدا على استمرار التحالف في دعمه للشعب اليمني وحكومته، وعلى أهمية الحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات الثلاث. 

وأضاف بقوله: "لا يفوتنا في لقائنا هذا أن نؤكد على موقفنا تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية". 

وشدد على أن منطقتنا اليوم تمر بظروف وتحديات تستدعي تكاتف الجهود لمواجهتها، حيث لا يزال النظام الإيراني يواصل أعماله العدائية لتقويض الأمن والاستقرار ودعم الإرهاب، الأمر الذي يتطلب منا المحافظة على مكتسبات دولنا ومصالح شعوبنا

ونوه بأن المجلس قد تمكن بحمد الله منذ تأسيسه من تجاوز الأزمات التي مرت بها المنطقة، مشيرا إلى أن استضافة المملكة لهذه القمة، تأتي استجابة لرغبة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة التي سوف ترأس أعمال الدورة الأربعين. 

التعليقات