الجمارك المصرية تقبل 350 موظفا جديدا للعمل لديها..تعرف عليها

أجرت مصلحة الجمارك المصرية اليوم  الإثنين، مقابلات مع عددا من الموظفين المنتدبين ب الجهاز الإداري للدولة والمرشحين لشغل وظائف بالمنافذ و المواقع التابعة للمصلحة.

شارك باجراء الاختبارات الشفوية للمرشحين كلا من السيد نجم، رئيس المصلحة، أحمد شحاتة، رئيس المكتب الفني لرئيس المصلحة و علوي الملط، رئيس الإدارة المركزية للخدمات الأمنية ، و الشحات الغتوري،رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المصلحة، ومحمد علي ماهر، رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بالمصلحة.

وبحسب مصادر مطلعة داخل مكتب رئيس المصلحة، والذي أكد لـ"mebusiness"، عن انتهاء اجتماعا فنيا منذ قليل برئاسة السيد نجم، وعددا من قيادات الجمارك لمناقشة الطلبات والترشحيات المقدمة لشغل وظائف جديدة للمنتدبين من الجهاز الإداري.

أكدت المصادر أن مصلحة الجمارك قبلت حتي الآن نحو 350 مرشحا ممن تنطبق عليه شروط شغل الوظائف بـ"الجمارك" من إجمالي 5000 متقدم من  المعينين علي قوة الجهاز الإداري للدولة.

أشارت المصادر إلي أن مصلحة الجمارك تعاني من فراغا لدي المواقع التابعة لها علي مستوي المنافذ والموانئ بالجمهورية، وهو ما يرفع سقف الاحتياجات لـ2000 وظيفة علي الأقل في تلك المرحلة، غير أن الطلبات المقدمة ممن ينطبق عليها الشروط المعلنة من جانب وزارة المالية لن تتعدي الـ500 مرشحا علي الأكثر.

أوضحت المصادر أن مصلحة الجمارك رفعت سن القبول لشغل الوظائف لديها من 35 إلي 38عاما علي الأكثر بخلاف الحصول علي مؤهل عال مناسب.

وخلال العام الماضي انتهت مصلحة الجمارك من أول مسابقة للتعيين لديها بنظام الإنتداب من الجهاز الإداري لسد الفراغ علي مستوي المنافذ والموانئ التابعة لها.

وعلي مدار اليومين الماضيين أجرت مصلحة الجمارك حركة ترقيات علي مستوي الوظائف والدرجات الوظيفية من الأولي حتي الخامسة شملت أكثر من 4706 موظفا.

التعليقات