"الإمارات دبي الوطني" يحتفل بنجاح إصدار وإدراج أسهم زيادة رأس ماله

شهد سوق دبي المالي اليوم احتفالية خاصة لقرع الجرس بمناسبة إنجاز عملية إصدار و إدراج أسهم زيادة رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني.

وقد قرع هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للبنك جرس افتتاح السوق بحضور عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

ويؤكد الإقبال الكبير من جانب المستثمرين محليا وعالميا على المشاركة في إصدار الأسهم الجديدة لبنك الإمارات دبي الوطني الثقة التي يولونها لبنك الإمارات دبي الوطني أحد أبرز المؤسسات المصرفية الرائدة في الإمارات والمنطقة وكذلك لسوق دبي المالي بوصفه منصة فعالة لجمع الأموال اللازمة لتنفيذ استراتيجيات النمو وتوطيد الصلات بين شركاته المدرجة والمجتمع الاستثماري.

وحقق الاكتتاب نجاحا ملفتا إذ تمت تغطيته بنحو 2.8 مرة و بقيمة إجمالية بلغت 18 مليار درهم بما في ذلك 11 مليار درهم من المستثمرين الأجانب بنسبة 62.6% من إجمالي المبالغ المكتتب بها، حيث كان البنك قد طرح 758.8 مليون سهم بسعر إصدار يبلغ 8.5 درهم للسهم بهدف زيادة رأس المال إلى 6,316.59 مليون درهم.

ويخطط البنك لاستخدام حصيلة الإصدار في تعزيز قاعدته الرأسمالية ودعم النمو والتطور المستقبلي لأعماله.

وقال هشام عبد الله القاسم، إن زيادة رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني تمثل خطوة مهمة في جهودنا المستمرة لترسيخ المكانة الرائدة للبنك كمساهم فاعل في مسيرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، والنجاح الملفت الذي حققه إصدار الأسهم الجديدة يعكس الثقة الكبيرة من قبل المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم في نموذج عملنا المتميز والآفاق المستقبلية الواعدة للبنك.

ووجه الشكر لمساهمي البنك القدامى و الجدد على حد سواء على ثقتهم ودعمهم الكبيرين مما كان له أبلغ الأثر في نجاح هذا الإصدار، متوجهاً بالشكر أيضا إلى سوق دبي المالي لما قدمه من دعم ومساندة ما أسهم في إنجاز عملية إصدار أسهم زيادة رأس المال بسلاسة وفعالية كبيرتين خاصة مع الاستفادة من المقومات المتميزة لمنصته الالكترونية المبتكرة للاكتتاب الأولي eIPO، والتي وفرت للمستثمرين إمكانية تقديم طلبات الاكتتاب عبر القنوات الالكترونية المختلفة مما أسهم في سرعة إدراج وبدء تداول الأسهم الجديدة".

تجدر الإشارة إلى أنه تمت إضافة الأسهم الجديدة في حسابات المستثمرين لدى سوق دبي المالي اعتبارا من يوم الخميس 28 نوفمبر 2019، علما بأن السوق شهد أيضا تداول حقوق الاكتتاب في أسهم الأولوية لزيادة رأسمال البنك خلال الفترة من 3 إلى 14 نوفمبر الماضي أيضا وجرى تداول 72.5 مليون حق بقيمة إجمالية قدرها 192 مليون درهم.

وقد تولت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال ش.م.خ. دور المدراء المنظمين الأوائل ومدراء الإكتتاب فيما يتعلق بحقوق الإكتتاب.

التعليقات