أبوظبي تستضيف الملتقى التاسع لنادي الموارد البشرية

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الملتقى التاسع لنادي الموارد البشرية خلال العام 2019، بعنوان "عالم جديد.. مهارات جديدة"، بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي.

حضر الملتقى الذي عقد في إمارة أبوظبي، الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وحسن الحوسني، مدير عام هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي بالإنابة، وإبراهيم فكري، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وأكثر من 500 من منتسبي النادي، وموظفي الحكومة الاتحادية وموظفي حكومة أبوظبي، و استضاف الملتقى السيد آبو أمين، رئيس فريق الاستراتيجية والتحول في شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط"، وعدد من أعضاء فريق التسويق الرقمي في الشركة.

و أوضح الدكتور عبد الرحمن العور، أن هذا هو الملتقى الثاني لنادي الموارد البشرية، الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي، حيث يأتي عقده تنفيذاً لتوصيات الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، والتي تقوم فكرتها على توسيع نطاق نادي الموارد البشرية ليغطي جميع إمارات الدولة؛ لتحقيق أكبر فائدة للمهتمين والمختصين بالموارد البشرية.

من جانبه قال حسن الحوسني، مدير عام هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي، بالإنابة إننا من خلال هذا الملتقى الدوري يتم السعي للتعاون والتنسيق والتأكيد على صياغة رؤى واستراتيجيات متطورة قادرة على دعم التوجهات العالمية في مجالات عدة، حيث نشهد يومياً تطورات مذهلة في مجالات عملنا وعلينا جميعاً التعامل معها بآليات العصر الحديث، ولعل أبرز تلك التطورات هو استخدام التكنولوجيا الرقمية من أجل بناء عالم جديد ومهارات جديدة، والعمل مع الشركاء من أجل تطوير المهارات البشرية للتعامل مع العالم الرقمي والذي أصبح يمثل حاجة ملحّة للجهات والمؤسسات الحكومية والموظفين.

من جانبه استعرض ضيف الملتقى السيد آبو أمين، نتائج دراسة أجرتها، مؤخراً، إحدى المؤسسات العالمية حول تداعيات الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا الحديثة على المؤسسات والشركات، وطبيعة الوظائف المطلوبة في سوق العمل الحالي والمستقبلي، مشيراً إلى أن 55% من الموظفين الذين شملتهم الدراسة يشعرون بالقلق حيال مستقبلهم الوظيفي، ويعتقدون أنهم سيفقدون وظائفهم بسبب الأتمتة واعتماد المؤسسات المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

التعليقات