غدا.. انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان الظفرة

تنطلق غدا الدورة الثالثة عشرة من "مهرجان الظفرة 2019"، في مدينة الظفرة، وتستمر حتى الخامس والعشرين من ديسمبر الجاري، وتنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي.

ويشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات المهرجان بأنشطة تراثية وثقافية متنوعة تثري المشهد التراثي الذي يقدمه المهرجان لزواره. 

وتقدم أنشطة نوعية في تعزيز الهوية الوطنية للطلبة المشاركين في مخيم " البيت متوحد " الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بالتزامن مع المهرجان.

وتأتي مشاركة النادي في إطار الحرص على التواجد بقوة في المحافل التراثية والثقافية، تماشيا مع رسالته وانسجاما مع أهدافه التي حرص على رسمها المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان "طيب الله ثراه" منذ تأسيسه للنادي لخدمة الموروث بالحفاظ عليه وصونه، وتعزيزه في نفوس الأجيال، وتعريف الآخرين بمفرداته وبثراء قيمه الأصيلة.

ويشارك النادي في المهرجان بجناح كبير يضم أركانا تراثية وحرفيين وعروضا تراثية تعزز الهوية الوطنية، وخيمة لاستقبال الضيوف، ومعرض كتاب لآخر إصدارات مركز زايد للدراسات والبحوث، وإبلاً وخيولاً لتجريب ركوبها من قبل الزوار، وصقور للتعامل معها والتقاط الصور التذكارية، إضافة إلى تقديم أنشطة وبرامج تراثية لآلاف الطلبة المشاركين في مخيم " البيت متوحد ".

التعليقات