"شرطة رأس الخيمة والموارد العامة" يشاركان في معرض الأمن الدولي بـ"لندن"

شارك وفد من شرطة رأس الخيمة، وهيئة الموارد العامة برئاسة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، في فعاليات معرض الأمن الدولي المنعقد في لندن.

ضم الوفد جمال أحمد الطير، رئيس مجلس إدارة هيئة الموارد العامة برأس الخيمة، والعميد عبد الله علي منخس مدير عام العمليات الشرطية، وميسون الذهب مدير عام هيئة الموارد العامة بالإنابة وعدد من كبار ضباط شرطة رأس الخيمة وموظفي هيئة الموارد العامة.

وتأتي الزيارة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بهدف الإطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات في مجال المدن الرقمية الآمنة، لتحقيق الاستدامة وتعزيز الأمن والأمان من خلال الاستثمار في التقنيات الرقمية الحديثة.

واطلع الوفد على أهم الحلول والخدمات الرقمية للمدن الآمنة وأحدث البرامج التقنية المتطورة التي تقدمها الجهات والقطاعات المشاركة في المعرض الدولي بالعاصمة البريطانية لندن.

وزار الوفد مجمع القيادة المركزية في شرطة "متروبوليتان" في لندن، واطلع على أفضل الممارسات والتطبيقات التقنية والإستراتيجية المطبقة في إدارة المدن الآمنة من خلال غرفة القيادة والسيطرة في القيادة المركزية، كما أطلع على آليات التخطيط الإستراتيجي الحديث للبنية التحتية المستدامة، التي تعمل من خلالها الشرطة البريطانية في إدارة المدن الآمنة وإستراتيجيات التطوير المستقبلية لمفهوم الأمن الرقمي، ودعم المشاريع الأمنية مثل أحدث التقنيات في مجال أنظمة حماية ووقاية المجتمع التي تحقق الاستدامة لمشروع حماية ومشاريع أنظمة السلامة والوقاية.

وقال قائد عام شرطة رأس الخيمة، إن المشاركة بوفد مشترك من شرطة رأس الخيمة وهيئة الموارد العامة بالإمارة لزيارة معرض الأمن الدولي، وكذلك زيارة مجمع القيادة المركزية بشرطة المتروبوليتان بلندن، جاءت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، الذي يحرص على ضرورة الإطلاع على أفضل الممارسات العالمية لتطوير وتحسين الأداء الحكومي على مستوى إمارة رأس الخيمة.

وأضاف إن الزيارة تأتي كذلك بهدف الاستفادة من التجارب الأمنية الناجحة في مجال إدارة المدن تقنيًا، وتبادل الخبرات في هذا المجال، حيث تعتبر شرطة العاصمة البريطانية من الجهات السباقة والمتطورة في هذا المجال على المستوى العالمي، وبالتالي نعمل من أجل اكتساب الخبرات في المجالات التقنية لإدارة أمن المدن بما يساهم في رفع مستوى الأمن والأمان وتحقيق رؤية وزارة الداخلية بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم في مجال الأمان والسلامة العامة.

وأكد اللواء علي بن علوان، أن مثل هذه الزيارات الخارجية تأتي في إطار صندوق رأس المال للاستثمار في مجال الأمن التكنولوجي للتقنيات الرقمية للمدينة الذكية، الذي أطلقه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، رئيس المجلس التنفيذي، بهدف مواكبة التطورات الكبيرة في المجال التكنولوجي والتحول الرقمي.

كما أكد اللواء قائد عام شرطة رأس الخيمة، أهمية هذا المعرض على خارطة المعارض العالمية في المجال الأمني، مشيرًا إلى المشاركة الدولية الواسعة التي تميز بها المعرض ومستوى التنظيم والاستفادة المهنية والعملية التي تحققت من خلال الزيارة.

التعليقات