اتصال هاتفي بين "ترامب وسلمان".. التفاصيل الكاملة لحادث فلوريدا (صور)

أعلن  قائد شرطة مقاطعة سكامبيا في ولاية فلوريدا، أمس الجمعة، تصفية مسلح تسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات، في قاعدة بينساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية بالمقاطعة.

اقرأ أيضا: محمد نافع: مجرم فلوريدا لا يمثل قادتنا والذين يحاربون الإرهاب

المسلح "سعودي" الجنسية

أعلن مسؤولون عسكريون، أن المشتبه في تورطه في حادث إطلاق النار في القاعدة الجوية في ولاية فلوريدا، سعودي الجنسية، كان يتلقى تدريبا في قاعدة بينساكولا في ولاية فلوريدا.

اقرأ أيضا: خادم الحرمين يعزي ترامب في ضحايا إطلاق طالب سعودي النار بفلوريدا

وأكد المتحدث باسم البحرية الأمريكية مقتل ثلاثة في الحادث بالإضافة إلى مطلق الرصاص، مشيرًا إلى أن قاعدة بينساكولا في فلوريدا لاتزال مغلقة، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات المحلية.

تعاون سعودي أمريكي لكشف ملابسات حادث فلوريدا

أصدر الملك السلمان بن عبد العزيز، توجيهات للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأمريكية للوصول للمعلومات، التي تساعد في كشف ملابسات حادث إطلاق النار في قاعدة بحرية عسكرية أمريكية، بولاية فلوريدا، والذي أدى إلى مقتل 3 أشخاص، وإصابة أخرين.

اقرأ أيضا: مجرم فلوريدا لا يمثلنا.. هاشتاج يتصدر تويتر بعد إطلاق سعودي النار في أمريكا

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن العاهل السعودي، تحدث معه هاتفيًا، للتأكيد على أن الشعب السعودي بأكمله يشعر بالغضب من الهجوم الوحشي في القاعدة البحرية العسكرية بولاية فلوريدا.

وأكد ترامب، في تدوينه له على موقع تويتر، أن مطلق النار، وهو طالب سعودي، لا يمثل بأي حال عن الشعب السعودي، الذي يحب الشعب الأمريكي.

وقال الرئيس الأمريكي، إن الملك سلمان عبر عن تعاطفه وتعازيه لعائلة وأصدقاء ضحايا المحاربين الذين قتلوا وجرحوا في حادث إطلاق النار بقاعدة بحرية عسكرية أمريكية، بولاية فلوريدا.

حادث فلوريدا لا يمثل الشعب السعودي

أعربت الخارجية السعودية عن بالغ الأسى والحزن لقيام أحد الطلبة حاملي الجنسية في ولاية فلوريدا، بقتل ثلاثة أشخاص  وإصابة العشرات من المواطنين الأمريكيين.

وتقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي لأسر الضحايا وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل، مشيره إلى أن مُرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يُمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير.

ولفتت إلى أنه في إطار ما يربط المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية من علاقات وثيقة واستمرارا لنهج التعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين، فسوف تقدم الأجهزة الأمنية في المملكة الدعم الكامل للأجهزة الأمريكية للوصول إلى ملابسات هذه الجريمة البشعة.

التعليقات